إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تقرير صهيوني: الجيش غير مستعد لأي حرب قادمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-20

وكالات - كشفت القناة الثانية الصهيونية عن تقرير سري يزمع الكنيست الصهيوني على تقديمه لحكومة الاحتلال يؤكد على عدم استعداد جيش الاحتلال لخوض أي حرب قادمة “بالشكل المطلوب”، نظرا لوجود “إخفاقات لدى الجيش في استخلاص العبر من معارك الماضي”.

وبينت القناة أن التقرير المشار إليه، والذي أعدته ما تسمى ” لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست”، يتضمن بنودا سرية لن يتم الكشف عنها تتعلق بما جرى خلال السنوات الماضية من جهود لتحاشي الإخفاقات التي جرت خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن التقرير شكل انقساما داخل اللجنة بعد تحميل جزء من أعضاء اللجنة مسؤولية فشل الجيش في “استخلاص العبر على المستوى السياسي بشكل عام، وعلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشكل خاص”.

وأوضحت القناة أن العديد من أعضاء اللجنة وقعوا على التقرير بمن فيهم رئيس اللجنة، رئيس جهاز الشاباك السابق “آفي ديختر” عن حزب الليكود، وعضو الكنيست عن حزب “هناك مستقبل” عوفر شيلح، إلا أن عضو الكنيست عن حزب الليكود “يوآف كيش” رفض التوقيع على التقرير، نظرا للانتقادات الموجهة فيه للمستوى السياسي وتحميله الجزء الكبير من المسؤولية عن الإخفاق الذي مني به جيش الاحتلال خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة صيف العام 2014.

يذكر أنه ومنذ انتهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2014 أجرى جيش الاحتلال أكثر من 10 تدريبات شاملة في محيط قطاع غزة وفي مدن وهمية تحاكي مناطق القطاع، بقصد إيصال عناصر جيش الاحتلال لمرحلة استخلاص العبر من أخطاء الحرب الأخيرة، غير أن تقارير الاحتلال تفيد بعكس ذلك، ما يثير حالة من التشكيك في نجاعة هذه التدريبات، وقدرة جيش الاحتلال في هذه الأثناء على خوض معركة جديدة يكون قادرا فيها على تحقيق الهدف المنشود منها بأقل الخسائر وأسرع وقت.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018