إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مخطط لـ2600 وحدة على أراضي بيت صفافا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-09-21

وكالات - ذكرت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قال في حديث خاص أجراه يوم الخميس الماضي مع رئيس فرع "الليكود" في القدس المحتلة، المقاول "إيلان غوردو"، إنه يجب البناء بأقصى سرعة ممكنة في جبعات همطوس على أراضي "بيت صفافا"، وتعزيز البناء في كل مكان ممكن بالقدس.

وجرى الحديث بين الاثنين في حي "جبعات مشواه"، وذلك بعد فترة قصيرة من افتتاح نتنياهو المرحلة الأولى من شارع بيغن، وافتتاح تحويلة طرق روزمرين في مستوطنة غيلو.

وتراوح مخططات البناء في "جبعات همطوس" منذ عدة سنوات مكانها رغم وجود رخص التطوير والبناء، ويعود أحد أسباب ذلك لوجود خلافات حول نسبة البناء لليهود، كما تقول الصحيفة.

ويدور الحديث عن مخطط بناء كبير يتضمن حوالي 2600 وحدة سكنية منها حوالي 600 وحدة للمواطنين العرب في الجزء القريب من بلدة بيت صفافا.

وأكد نتنياهو في الحديث بأنه يتدخل شخصياً في هذا الموضوع ويبذل مجهودات مكثفة من أجل البناء في جميع أرجاء المدينة، بما في ذلك في المنطقة التابعة للبلدية خلف الخط الأخضر.

ومع ذلك أكد بأنه في تلك المناطق (خلف الخط الأخضر) يجب البناء "بالتدريج ، وذلك لأن التوقيت يلعب دوراً كبيراً، وقصد بذلك الضغوط الدبلوماسية الأميركية والأوروبية المعارضة للبناء في الأراضي المحتلة عام 1967.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018