إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

هآرتس: "إسرائيل" تفاجأت بانسحاب أمريكا من اليونسكو

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-15

وكالات - ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم الأحد، أن الكيان الصهيوني فوجئ من قرار الإدارة الأميركية بالانسحاب من منظمة اليونسكو، وأنها علمت بالقرار من وسائل الإعلام الأميركية.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة لم تنسق مع الكيان الصهيوني ، الأمر الذي كشف عن مشاكل خطيرة في عملية التنسيق بين الجانبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين صهاينة طلبوا توضيحات من نظرائهم الأميركيين في هذا الصدد.

ووفقاً للصحيفة، فإن إدارة ترامب لم تعط الكيان الصهيوني أي إشعار مسبق بشأن هذه المسألة، مشيرةً إلى أن لقاءات عقدت مؤخرا بين دبلوماسيين صهاينة وأميركيين في نيويورك وباريس بشأن إمكانية الانسحاب من اليونسكو، إلا أنه لم يتم إبلاغ الكيان الصهيوني بمثل هذا الموقف رغم العلاقات الجيدة والوثيقة بين الحكومة الصهيونية وإدارة ترامب.

وقال مسؤول أميركي، حسب هآرتس، بأن عملية الانسحاب من اليونسكو عملية داخلية ولم يتم مناقشتها مع أي شخص خارج الإدارة الأميركية، وأنه تم إبلاغ الكيان الصهيوني بعد نشر الخبر في وسائل الإعلام الأميركية.

بدوره قال مسؤول صهيوني، لم تسمه الصحيفة، أن نتنياهو حتى اللحظة لم يتخذ قرارا بالانسحاب لكنه قد يكون هناك قرار خلال عام أو أقل من ذلك، وأنه سينتظر ما ستؤول إليه الأوضاع بعد انتخاب فرنسية من أصول يهودية في منصب الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018