إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية بيصور تحتفل بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-29

أحيت مديرية بيصور التابعة لمنفذية الغرب ذكرى التأسيس فأقامت ندوة بعنوان "سعاده والوجدان القومي" قدمها ناظر الاذاعة في المنفذي، بحضور عميد الثقافة والفنون الجميلة، ناظر العمل والشؤون الاجتماعية، مدير مديرية بيصور وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين والمواطنين.

قدم الندوة مذيع المديرية حيث قال: إن الحزب السوري القومي الاجتماعي قضية مقدسة قد وقف عليها اعضاؤه كل وجودهم، لأن فيها وجودهم، ولا وجود لهم إلا بها ومن اجلها. انها قضية الامة، وخيرها، وحياتها، ومصيرها، ولقد دعونا الناس إلى التكاتف معنا، وإلى نفي الأهواء والمآرب الشخصية، ومؤازرة النهضة القومية الاجتماعية، التي لا استقلال صحيح ولا عز ولا سيادة قومية إلا بتحقيق غايتها والعمل بتعاليمها.

واشار الى الانتصارات التي تتحقق على الارهاب، وكل شذاذ الافاق في هذا العالم، والدور المميز والمحوري لنسور الزوبعة في تحقيق هذه الانتصارات.

من جهته تكلم ناظر الاذاعة عن معاني تأسيس الحزب التي شكلت محطة لإنطلاق الوعي القومي وإدراك الحقيقة والهوية، وبالتالي الخروج من حالة الفوضى الى النظام والوضوح، وتعزيز الحياة الإجتماعية بقيم النهضة القائمة على الحق والخير والجمال.

كما تطرق الى مسيرة باعث النهضة أنطون سعاده من الولادة وحتى الاستشهاد، متوقفا عند أبرز المحطات في حياته رابطاً الاحداث بما زرعه سعاده في الوجدان القومي، كما تحدث عن مواقف واحداث سميت عبر تاريخ سورية بالاثم الكنعاني او الخطيئة الكنعانية، الا وهو حب الوطن الذي بدأ من البداية في التاريخ السوري القديم.

وشدد عن أهمية الوجدان القومي الذي يعني الانتماء الى قضية تساوي وجودنا، وفي سبيل هذه القضية نواصل مسيرة النضال والمقاومة ضد الاحتلال والارهاب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018