إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية مشغرة أحيت ذكرى التأسيس ووزعّت دروعاً تقديرية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-28

اقامت مديرية مشغرة التابعة لمنفذية البقاع الغربي احتفالاً بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، حضره ناموس المنفذية، ناظر الإذاعة، مدير مديرية مشغرة وهيئة المديرية، وجمع من القوميين والمواطنين والطلبة والأشبال والزهرات.

بداية مع النشيد الرسمي للحزب قدمته ثلة من الأشبال، ثم القت الرفيقة هدايا رضا كلمة تعريف من وحي االتأسيس، أشارت فيها الى ان السادس عشر من تشرين الثاني هو ولادة الوعي القومي والفكر النهضوي الذي شعّ على الأمة بأسرها، وأخرجها من الظلمة الى النور ومن الضياع والبلبلة الى المعرفة والنظام.

وألقى ناموس المنفذية كلمة المنفذية، فأشار إلى أن تأسيس الحزب السوري القومي الإجتماعي شكّل نهضة حياة متجددة ثارت على الواقع الذي عاشته الأمة، نتيجة مؤامرات تجزئتها الى كيانات متنافرة، وزرع بذور الفتنة والتفرقة في المجتمع الواحد، وسلخه عن واقعه الطبيعي ومصادرة كل مكامن القوة التي تتمتع بها الأمة.

وأكد أن تأسيس الحزب أرسى قواعد البناء، وعزّز ثقتنا بمكامن قوتنا، وبقدرتنا على ردع العدو الوجودي، ومواجهة الهجمة الإستعمارية، ولذلك شكّل التأسيس نقطة انطلاق في مسيرة النضال القومي، جهاداً وتضحية واستشهاداً دفاعاً عن حقنا وحقيقتنا، وهذا ما ارداه المؤسس أنطون سعاده، الذي أكد بأن فينا "قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ"، وهذه القوة التي فينا، فعلت في الكثير من المحطات.

وشدّد على أهمية بناء الثقة في نفوس أبناء الأمة، ولملمة الصفوف وتحشيدها في أطر فكرية عقائدية لمواجهة كل المخططات التي تستهدف مصالح الأمة وحياتها.

وتابع: واهم من يعتقد أنه بإصدار أحكام جائرة ظالمة منتهية الصلاحية والمفاعيل، يستطيع أن يثنينا عن دورنا وعن قناعاتنا وعن مقاومتنا لكل أشكال الإرهاب وأدواته، فما فعله الأمين المناضل حبيب الشرتوني هو اسقاط الحلم الصهيو- أميركي بإقامة كيان شبيه بالكيان الصهيوني المحتل أرض فلسطين.

وأضاف: منذ التأسيس وفي كافة مراحل الصراع يقف حزبنا في مقدمة المدافعين عن مصالح الأمة السورية، وفي اثبات الحق القومي واستعادته من براثن الارهاب العنصري، وما هذه الانتصارات التي حققها ويحققها أبطالنا في نسور الزوبعة مع الجيش السوري، سوى دليل ساطع على صحة العقيدة التي نعتنقها والمبادىء التي نؤمن بها.

وختم داعيا القوميين للتمسك بالعقيدة القومية الاجتماعية وبفكر سعاده والعمل على نشره وتعميمه، انسجاما مع ما أقسموا عليه، لافتاً الى أن هذه النهضة العظيمة لهذه الأمة مستمرة بفعل هذا الإيمان القومي الذي يتعاظم يوما بعد يوم.

تخلل الاحتفال كلمة لهمام بصبوص بإسم اتحاد النهضة الشبابي، ثم تم تقديم دروع تكريمية لأفضل اللاعبين الناشئين في كرة القدم للعام 2016- 2017.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018