إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - برلمان كردستان : على بغداد أن لاتعتبر دعوات الاقليم بإجراء الحوار موقفا ضعيفا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-17

السومرية نيوز - أكد نائب رئيس برلمان اقليم كردستان جعفر إبراهيم، الاحد، ان على بغداد ان لا تعتبر دعوات الاقليم بإجراء الحوار موقفا ضعيفا، مشيرا الى أن تأخير الحوار سيؤدي الوضع الى المزيد من المخاطر.

وقال إبراهيم في كلمة خلال مراسم يوم العلم الكردستاني التي أقيمت في برلمان الاقليم أنه "لايجوز لبغداد أن تعتبر دعوات اقليم كردستان بإجراء الحوار موقفا ضعيفا"، مشيرا الى أن "تأخير الحوار سيؤدي الوضع الى المزيد من المخاطر".

وأضاف إبراهيم أن "إقليم كردستان يمر بمرحلة حساسة وحرجة وان تحسين أوضاع المواطنين من أوليات عمل البرلمان"، مشددا في الوقت نفسه على "أهمية العمل لتنظيم وتوحيد قوات البيشمركة".

ودعا ابراهيم "الاطراف السياسية الكردستانية الى توحيد مواقفها"، مؤكدا على أهمية "الابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي، فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018