إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - اعتقال 17 مواطناَ ومواصلة البحث عن منفذي عملية "نابلس"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-15

وكالات - تواصل قوات الاحتلال الصهيوني للأسبوع الثاني على التوالي بحثها المستمر عن منفذي العملية البطولية "حلفات جلعاد"، فيما اعتقلت 17 مواطناً بينهم أسرى محررون وصادرت مركبات خاصة.

ففي بيان لجيش الاحتلال قال إنه اعتقل، فجر اليوم الاثنين، 17 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية عقب دهم وتفتيش منازلهم؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

فيما واصلت قوات الاحتلال حملة دهم المحال التجارية والمنازل ومصادرة كاميرات المراقبة في مناطق واسعة شمال الضفة ضمن ملاحقتها لمنفذي العملية البطولية التي قتل فيها حاخام صهيوني وأصيب آخر.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال نفذت فجر اليوم حملة واسعة النطاق لمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة طالت الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية والطرق الرابطة مع القرى الأخرى.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن المداهمات طالت عددا كبيرا من المحال وبشكل متتالٍ بحيث تم السيطرة على تسجيلات الكاميرات وسط نداءات للأهالي وأصحاب كاميرات التسجيل بالتخلص من محتوياتها، حيث يتم مداهمة المنطقة بشكل مكثف ومتواصل منذ عملية نابلس الأخيرة ومصادرة التسجيلات.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال لإفشال مهمتهم، وخاضوا معهم مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز، وأوقعت عشرات الإصابات سيما في الحي الشرقي من البلدة.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية ‫‏الجانية‬⁩ غربي المدينة، وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت عددًا من أهالي القرية لـ "تحقيق ميداني"؛ دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وتخلل الاقتحام، اندلاع مواجهات "خفيفة"؛ دون الإبلاغ عن إصابات، ومصادرة مركبة فلسطينية خاصة بأحد شبان، ووزّعت منشورات هددت فيها أهالي القرية باتخاذ مزيد من "الإجراءات" العسكرية بدعوى اندلاع "أعمال عنف" فيها.

وفي بيت لحم، جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً شابين من بلدة تقوع، وأسيراً محرراً من بلدة الخضر جنوب المدينة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحرر محمد أديب دار موسى (32 عاماً)، وفتشته تفتيشاً دقيقاً بعد أن عاثت فيه فساداً، وصادرت مركبة عمومية يعمل عليها لإعالة أسرته.

وكان الاحتلال قد أفرج عن محمد قبل أقل من عام، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 6 أعوام في سجون الاحتلال، بتهمة نشاطه في حركة "حماس"، وهو معتقل سابق في سجون السلطة ببيت لحم.

وأضاف شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم، واعتقلت الشابين محمد خالد تنوح (18 عاماً)، وفيصل يوسف الشاعر (18 عاماً).

وفي مدينة قلقيلية، شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، فيما داهمت منازل المواطنين، ونكلت بهم في عزون شرقي المدينة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اعتقلوا: كمال عدوان (19 عاماً)، ولواء عودة (16 عاماً)، وعلي شريم (18عاماً) عقب مداهمة منازل ذويهم في أحياء مختلفة من المدينة.

وأشاروا إلى أن مداهمات واسعة جرت كذلك في بلدة عزون شرقي المدينة طالت أكثر من عشرة منازل تم الاعتداء على ساكنيها وتفتيشها واستجوابهم في المنطقة الشرقية من البلدة، فيما واصلت قوات الاحتلال تقييد حركة الدخول والخروج من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا واعتقلت المواطنين؛ محمد خالد بطانجة، وتامر ماجد حسين براهمة من مخيم عقبة جبر جنوبي غرب المدينة.

وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة، أقامت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزا مشددا على مدخل مخيم الفوار جنوبي الخليل واعتقلت شابا جامعيا.

وأفادت مصادر محلية أن قوة من حرس الحدود الصهيوني نصبت حاجزا مشددا على المدخل الشمالي لمخيم الفوار جنوبي الخليل، ما أدى إلى تعطيل حركة الموظفين وطلبة الجامعات وطلبة المدارس، الذين انتظروا طويلا بعد تفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين؛ حيث اعتقل الطالب حسن خليل الطيطي (21 عاما) والذي يدرس في جامعة القدس المفتوحة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018