إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب بحث مع رئيس وقيادة الاتحاد العمالي العام الأوضاع الاقتصادية والأزمات الاجتماعية والمعيشية والمطالب المحقة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-16

استقبل رئيس الحزب في المركز، رئيس الاتحاد الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وقيادة الاتحاد بحضور نائب رئيس الحزب، عميد العمل والشؤون الاجتماعية.

جرى خلال الزيارة بحث الأوضاع الاقتصادية، والأزمات الاجتماعية والمعيشية ووطأتها على الفقراء والعمال وذوي الدخل المحدود.

وخلال اللقاء أكد رئيس الحزب الوقوف إلى جانب المطالب المحقة، لافتاً إلى أن المسألة الاجتماعية حاضرة في صلب مبادىء الحزب السوري القومي الاجتماعي الاصلاحية، وهذا يحتم علينا أن نكون في موقع الانحياز المطلق الى جانب العمال والمنتجين.

وشدّد رئيس الحزب على ضرورة ايجاد الحلول للأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، من خلال وضع سياسات مجدية في هذا الخصوص، ترتكز على الانتاج سبيلا لانصاف العمل.

ودعا رئيس الحزب الجهات المسؤولة إلى تلمس معاناة الناس على الصعد كافة، وإلى توفير الحماية الاجتماعية، ووقف عمليات الصرف التعسفي والحد من البطالة، ومواجهة الفساد المستشري الذي يفاقم المديونية ويزيد الوضع الاقتصادي تأزماً.

وبعد اللقاء صرح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر قائلاَ:

تشرفنا اليوم بزيارة الحزب السوري القومي الاجتماعي، ووضعناه فيأجواء الحركة العمالية اللبنانية وتحرك الاتحاد العمال العام على مختلف الصعد، لا سيما مبدأ تصحيح الأجور في القطاع الخاص الذي يشمل حوالي مليون عامل لبناني.

أضاف: ركزنا أيضاً على واقع العمالة الأجنبية التي يتم الاستعانة بها على حساب العمالة اللبنانية، وعلى ما يجري من عمليات صرف تعسفي، وعلى حقوق العمال اللبنانيين وضرورة اجراء حوار اجتماعي يصل الى نتائج، وأن لا تبقى الأمور تشبه حوار الطرشان.

وقال الأسمر: الحقيقة والواقع على الرض بالنسبة للعامل اللبناني غير مشجعة، لذلك يفترض حضور جميع القوى السياسية والحزبية والمجتمع المدني الى جانب الاتحاد العمالي العام الذي يخوض معركة شرسة للحصول على حقوق العمال وذوي الدخل المحدود والفقراء.

وختم: سمعنا من قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي، ورئيسه كل الدعم في هذا الاطار، ونحن نشكر الحزب القومي لوقوفه الدائم إلى جانب الحركة العمالية في لبنان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018