إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - إصابات بمواجهات واعتقال 13 مواطناً من مدن الضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-17

وكالات - شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات شملت 13 مواطنًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنوبي الضفة، شنّت قوّات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من القرى والبلدات والمخيمات في محافظتي بيت لحم والخليل.

وأفادت مصادر محلية باعتقال قوّات الاحتلال الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور من مخيم عايدة شمال بيت لحم، إضافة إلى الشابين مؤمن ملش وأسعد درويش من المخيم.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب بلال سلامة، إضافة إلى الشابين آدم العمور ومحمود سالم البدن من تقوع شرقي المحافظة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب قصي الطيطي والطفل إسماعيل ماهر الشريف بعد اقتحام منزليهما.

وفي شمال الضفة، ذكرت مصادر محلية أن قوات عسكرية صهيونية اقتحمت بلدة سالم في نابلس واعتقلت المحرر المهندس عبد الرحمن نصوح اشتية (33 عامًا)، بعد مداهمة منزله، ومصادرة مركبته الخاصة.

كما اقتحمت بلدة علار شمال مدينة طولكرم شمالًا واعتقلت شابًا فيما انتشرت على مفارق الطرق في المنطقة.

وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل ذوي الشاب محمد سليم مجاذبة (20 عامًا) وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن الجنود تمركزوا على مدخل البلدة ونصبوا حاجزا عسكريا لساعات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال طالبًا جامعيًا من بلدة عجة جنوب مدينة جنين شمال الضفة خلال توجهه لجامعته في مدينة الخليل جنوب الضفة.

وقال شهود عيان " إن جنود الاحتلال على حاجز "الكونتينر" شمال بيت لحم اعتقلوا الشاب داوود عمرية من بلدة عجة وهو طالب في جامعة البوليتكنك ونقلوه إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال حملات تمشيط واسعة في بلدات شرق جنين وفي محيط المنطقة التي عثر فيها أمس على السيارة المحترقة بين قباطية والجامعة العربية الأمريكية.

وشهدت الليلة الماضية مواجهات واسعة وعنيفة في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب محاولات مستوطنين اقتحام البلدة وتصدي الأهالي لهم.

وافادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 70 إصابة منها إصابات بالمطاط، وأخرى اختناقًا بالغاز عوجلت ميدانيًا.

وقال مصادر محلية أن عشرت الإصابات وقعت بين المواطنين خلال التصدي لاقتحام جيش الاحتلال والمستوطنين البلدة، وسط إسناد من شبان وأهالي قلقيلية والبلدات المجاورة الذين توافدوا للبلدة لحمايتها من مخططات اقتحام المستوطنين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا بشكل محكم كافة مداخل البلدة ومنعوا الدخول والخروج وانتشروا بأعداد كبيرة في محيطها.

وأوضحت أن الشبان هاجموا مركبات المستوطنين على الشارع الرئيسي وحطموا إحداها خلال تجمهرهم لاقتحام البلدة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018