إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - مستوطنون يعتدون على مزارعين في بيت أمر شمال الخليل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-03

وفا- اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، اليوم السبت، على مزارعين في بلدة بيت امر شمال الخليل.

وقال الناشط ضد الاستيطان في البلدة يوسف ابو ماريا لـ"وفا"، "إن ما يسمى أمن مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على اراضي وممتلكات المواطنين شمال الخليل، رشقوا برفقة مجموعة من المستوطنين، المزارعين في منطقة خلة الكتلة بالحجارة وشتموهم بألفاظ نابية ومنعوهم من فلاحة أراضيهم وهددوهم بالقتل على مرأى من جنود الاحتلال"، وعرف من بين هؤلاء المزارعين محمد ابراهيم صبارنة وعائلته.

الاحتلال يشن حملة دهم واسعة في برقين بجنين طالت عشرات المنازل

تشن قوات الاحتلال منذ الرابعة من فجر اليوم السبت، حملة داهم وتفتيش واسعة طالت حتى ساعة اعداد هذا الخبر عشرات المنازل في بلدة برقين جنوب غرب جنين.

وأفاد مراسل "وفا" بأن المئات من جنود الاحتلال يشاركون في هذه الحملة مستخدمين الكلاب البوليسية.

واضاف ان جنود الاحتلال اعتقلوا شابا على الاقل حتى الثامنة من صباح اليوم، وان عمليات الدهم لمنازل المواطنين ما تزال مستمرة.

جنين: الاحتلال يعتقل 4 شبان من مدينة جنين وبلدة برقين

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، أربعة شبان من مدينة جنين وبلدة برقين جنوب غرب المحافظة.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" ان قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين قاسم ومصطفى محمود جرار، وابراهيم احمد عبيدي، ونادر لطفي مساد، بعد اقتحام منازل ذويهم في بلدة برقين، ومنزلا في حي الجابريات القريب من واد برقين، مستخدمة الكلاب البوليسية التي هاجمت المعتقل قاسم جرار واصابته بجروح وقامت بسحبه قبل اعتقاله.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال عاثت فسادا وخرابا بمحتويات المنازل، اضافة الى ترهيب المواطنين من خلال الكلاب التي أطلقتها داخل هذه المنازل.

وفي السياق ذاته، ذكر كمال أبو الرب نائب محافظ جنين، أن مواجهات اندلعت في بلدة الزبابدة جنوب جنين أثناء محاصرة قرية كفير القريبة من البلدة، ومداهمة منزل المواطن وليد ارشيد واعتقال اثنين من ابنائه.

واشار الى ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق ومنهم من كانوا بداخل منازلهم، كما أصيب الزميل الصحفي مصور تلفزيون فلسطين بالاختناق بعد منعه من التصوير وإلقاء قنبلة صوتية على مركبته، وعملت طواقم اسعاف الهلال على معالجته ميدانيا كما ذكر لـ"وفا".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018