إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يغلق بوابات توصل لأراضٍ زراعية جنوب بيت لحم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-12

وفا- أغلقت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، بوابات حديدية توصل لأراضٍ زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابات الحديدية التي أقامتها قبل أيام، على مداخل الأراضي في مناطق خلة عين الظهر، والثغرة، والحابون، وكيلو 17، وعين العصافير، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يحرم المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وأضاف صلاح أن هذا الإجراء يأتي بعد أن حاولت قوات الاحتلال قبل أيام، إزالة 17 منزلا لمستوطنين أقيمت على أراضٍ لأحد المواطنين في بؤرة استيطانية تدعى "هتافيت".

قوات الاحتلال ومستوطنون يحاصرون مدرسة شرق بيت لحم

قامت قوات الاحتلال ومستوطنون صباح اليوم الاثنين، بمحاصرة مدرسة ذكور تقوع الثانية شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال والمستوطنين تمركزوا على بوابة المدرسة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت، في محاولة لاقتحامها، ما أثار حالة من الرعب والخوف بين صفوف الطلبة اثناء تواجدهم في الصفوف المدرسية.

وقال أبو مفرح لاحقا بأن قوات الاحتلال والمستوطنين انسحبوا من محيط المدرسة.

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الاثنين، 15 مواطناً من محافظات الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: محمود العمور، وموسى العمور، وعبد عادل العمور، وإبراهيم أبو مفرح، وبراء إبراهيم شكارنة.

وأضاف النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من محافظة جنين، وهما: زياد أحمد توفيق عبيدي، ووسيم عابد، ومواطنين آخرين من كل من محافظة سلفيت، وهما: أشوس داود عبيد، وأحمد صبحي عبد الله، ومحافظة الخليل، وهما: وجدي الرجبي، وأمير نضال الفاخوري (17 عاماً). كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من القدس، وهم: أيوب أبو هدوان، وسراج كاشور وسفيان نضال النتشة (16 عاماً)، والمواطن خالد كوع من محافظة طولكرم.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018