إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب أطلق ماكينته الانتخابية لبيروت من فندق "الكومودور" ـ الحمرا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-18

أطلق الحزب ماكينته الانتخابية لمدينة بيروت، في لقاء عقده في فندق الكوموردر ـ الحمرا، بحضور عدد من أعضاء قيادة الحزب. كما حضر أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين "المرابطون" العميد مصطفى حمدان، أمين عام الحزب الديمقراطي الشعبي نزيه حمزة، عضو المكتب السياسي لحركة أمل محمد خواجة، عضو قيادة حزب الاتحاد هشام طبارة ومسؤول بيروت جميل جراب، عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني كمال حديد، عضو قيادة جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية د. أحمد نجم الدين، رئيس هيئة مركز بيروت الوطن الدكتور زهير الخطيب، رئيس التجمع اللبناني العربي عصام طنانة، ممثل عن حزب الطليعة، وممثل العائلات البيروتية يوسف الطبش.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي، ثم تحدث مسؤول الماكينة الانتخابية لبيروت، فأكد أن اطلاق الحزب لماكينته الانتخابية في بيروت، يندرج في سياق الالتزام بالعمل من أجل بيروت والحفاظ على هويتها الوطنية المقاومة.

ثم ألقى رئيس المكتب السياسي المركزي كلمة جاء فيها:

بين بيروت والحزب السوري القومي الاجتماعي رابط تاريخي، رابط الجامعات والطلاب، الكتاب والمحاضرات، المسرح والثقافة، الصمود والبطولة، ففي بيروت شع نور النهضة، في اوساط الطلاب والجامعات، واصبح الكتاب هو الزاد والزوادة، والمحاضرات تزين الامسيات، واستحالت المسارح منصات ابداع، والشعر اضحى قضية، والثقافة لغة حوار، والصراع الفكري سقف اي خلاف، والصمود امتياز والبطولة فعل مقاومة وتحرير.

بين بيروت والحزب السوري القومي الاجتماعي، حقيقة ثابتة وراسخة، فبيروت عاصمة كل اللبنانيين وحزبنا حزب كل اللبنانيين لأنه عابر للطوائف والمذاهب والمناطق.

ولأن الرابط عميق بين بيروت وحزبنا، كان للقوميين الاجتماعيين سبق الريادة في مجالات الفكر والثقافة والوحدة، ويوم اندلعت الحرب القبيحة حافظ القوميون على وحدة النسيج الاجتماعي لهذه المدينة، ويوم اجتاحها الصهيانية انبرى القوميون لمواجهة الاحتلال والدفاع عن مدينتهم، فكانت عملية الويمبي وبطلها الشهيد (ابن بيروت) خالد علوان، وكان صراخ الصهاينة "يا اهل بيروت لا تطلقوا النار اننا راحلون".

باختصار هذه هي صورة بيروت وهذه هي هويتها وهذه هي حقيقتها. ولهذا فنحن معنيون بأن نؤسس لتحصين بيروت من الهويات القاتلة والانتماءات الهدامة والشعارات الغرائزية. معنيون بكل شارع وكل منزل، معنيون بكل طفل وكل مسّن، معنيون بالشباب ومستقبلهم، بهواء بيروت وشواطئها، بهدوئها وضجيجيها، بشوارعها واحيائها.

ولأننا نريد لعاصمة لبنان ان تستعيد هويتها، ودورها حاضرة ثقافية وواحة فكرية، سنبذل قصارى جهدنا عملا دؤوبا لتحقيق ذلك. وهذه غاية نصبو اليها لكي تبقى بيروت هي بيروت، نموذج للعيش الواحد، الذي نريده ان يعم كل بلادنا، وبهذا النموذج نستطيع مواجهة مشاريع التفتيت والتقسيم وكل الأخطار والتحديات.

بهذه القناعة وبهذا الايمان نعلن اليوم عن انطلاقة الماكينة الانتخابية للحزب القومي في بيروت. علماً أننا سنعلن عن اسماء مرشحينا للندورة البرلمانية خلال أيام.

إننا نتطلع الى ان يكون عملنا هادفا ومجديا بما يخدم مقاصدنا النبيلة، والقصد الاول النبيل هو السعي لفوز المرشحين الذين يحفظون بيروت ويعملون من اجل تحقيق الانماء فيها على كل المستويات ويحدثون فرقا في التشريع.

اننا من موقع المسؤلية الوطنية نؤكد أهمية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، وان تكون المشاركة واسعة واختيار المرشحين الاكفاء الذين لهم خيارات وطنية تحمي لبنان وثروته من نفط وغاز.

كما نتطلع الى ان تشكل هذه الانتخابات فرصة لسلوك طريق التغيير من خلال اطلاق ورشة تشريع تعيد لـ اللبنانيين ثقتهم بدولتهم وبلدهم، ونتطلع لعمل برلماني يحاسب الفاسدين وسارق اموال الشعب والدولة. ونتطلع لتحقيق العدالة الاجتماعية، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية القوية .وحتى نصل الى ما يطمح له الناس، هذه ماكينتنا الانتخابية لبيروت من أجل بيروت ووحدة بيروت ومستقبل أبنائها. وكلنا ثقة بان التغيير آت آت لا محال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018