إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس المجلس الأعلى زار الشيخ قيس والشيخ شجاع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-02-25

عرض رئيس المجلس الأعلى شؤوناً انمائية وخدماتية مع عدد من الهيئات ومع وفود شعبية من منطقة حاصبيا ومرجعيون التقاها في دارته براشيا الفخار.

وأكد رئيس المجلس الأعلى خلال لقاءاته، أن عملية الإنماء في المناطق الجنوبية ليست مهاماً موسمية، بل هي مسؤولية وطنية، ترمي إلى تحصين أهلنا في مناطقهم، وهم الذين صمدوا في أصعب الظروف بمواجهة الاحتلال والعـــــــــدوان.

إلى ذلك، زار رئيس المجلس الأعلى، الشيخ أبو سهيل غالب قيس في حاصبيا، وجرى خلال الزيارة التطرق إلى أوضاع المنطقة وحاجاتها، وقد رحب الشيخ قيس برئيس المجلس الأعلى وتمنى له التوفيق في مسيرته، وقال: النائب حردان لم يغفل يوماً عن مطالبنا.

وفي تصريح له، قال رئيس المجلس الأعلى: نحن على تواصل دائم مع الشيخ أبو سهيل غالب قيس، وتجمعنا به علاقة وطيدة، نتيجة مواقفه الوطنية الثابتة والتي تركز على تحصين الوحدة بين أبناء هذه المنطقة، اضافة الى مواقفه الصلبة التي تحث على التصدي للعدو "الاسرائيلي".

أضاف: نحن والشيخ قيس وكل فاعليات المنطقة، نؤكد على ضرورة تحقيق المطالب البديهية، والملّح منها رفد دائرة نفوس حاصبيا بالموظفين، علماً أن ملاكها هو تسعة موظفين، في حين يقتصر كادرها حالياً على مأمور النفوس وموظف واحد فقط! ولذلك نسأل كيف يمكن انجاز معاملات المواطنيين في ظل هذا النقص الحاد في عدد الموظفين.؟

ولفت قائلاً: لقد حادثت وزير الداخلية الأستاذ نهاد المشنوق بهذا الخصوص، وقد وعد بالمحاولة لايجاد حل مؤقت يسهل امور المواطنين في مرحلة الانتخابات النيابية.

وبشأن السراي الحكومي في حاصبيا والمقفل منذ ربع قرن، شدّد على اعادة الحياة لهذا الصرح الرسمي وضرورة جمع داوئر الدولة المشتتة في نطاقه، كاشفاً أنه بحث هذا الأمر مع وزير الاشغال الأستاذ يوسف فينيانوس الذي وعد بأن سراي حاصبيا سيكون على جدول الأعمال في الموازنة المقبلة، وكذلك بحثنا مع وزير الاشغال ترميم وتوسعة سراي مرجعيون الحكومي.

أما بخصوص تصريف محصول الزيت، فأكد رئيس المجلس الأعلى ان هذه المسألة من مسؤولية الدولة التي يجب عليها ان تجد الحلول ونحن بدورنا لن نالوا جهداً في الوقوف الى جانب المزراعين وممارسة دور فاعل لتصريف زيت الزيتون.

كما زار رئيس المجلس الأعلى الشيخ ابو حسن سليمان شجاع في دارته، واشاد الشيخ شجاع بما يقوم به النائب حردان تجاه المنطقة وأهلها، والجهود التي يبذلها لاعادة الحياة الى السراي الحكومية في حاصبيا.

رافق رئيس المجلس الأعلى في زياراته، رئيس هيئة منح رتبة الأمانة، نائب رئيس المؤتمر القومي العام، منفذ عام حاصبيا وأعضاء هيئة المنفذية والمختار الشيخ سالم غازية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018