إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذيتا اللاذقية والطلبة الجامعيين إحتفلتا بالأول من آذار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-05

أقامت منفذية اللاذقية ومنفذية الطلبة الجامعيين ـ اللاذقية إحتفالاً في صالة البلازا، بحضور عميد التنمية الإدارية، منفذ عام اللاذقية، منفذ عام الطلبة الجامعيين، وأعضاء هيئتي منفذيتي اللاذقية والطلبة، وحشد من القوميين والمواطنين.

إفتتح الحفل بالنشيد الرسمي للحزب، ومن ثم ألقت الرفيقة رشا أرحيم كلمة تعريف تناولت فيها معاني المناسبة، وما يجسده الأول من آذار في عقول القوميين الإجتماعيين، كنقطة إنطلاق نحو الحقيقة والوعي القومي التام من خلال إدراك حقيقة هويتهم ونفسيتهم السورية الجامعة.

ثم ألقى ناظر الاذاعة في منفذية الطلبة كلمة جاء فيها: "ان منفذية الطلبة الجامعيين في اللاذقية ترى في كل فرد من أفرادها، سواء كان رفيقا ام مواطنا ام صديقاً القوة والابداع اللذان تستمد منهما قوتها، ودعا الطلبة الى أن يلعبوا كمجموع متجانس دورهم الهام في عملية النهضة، الذي هو جزء لا يتجزأ من الجهاد القومي المقدس الذي دُعينا له في الاول من آذار .

بدوره تلا ناظر الاذاعة في منفذية اللاذقية بيان عمدة الاذاعة الصادر بمناسبة الأول من آذار.

وألقى عميد التنمية الإدارية كلمة المركز فأكد بأن "الاول من آذار هو ولادة النهضة والفعل، ولادة الإبداع والثورة والتجدد، وولادة النور المستدام لأبناء أمة ظنها أعداؤها منقرضة، لكنهم أثبتوا أنهم ابناء الحياة ويستحقونها عن جدارة".

وأضاف مشيراً أنه "بعد أكثر من مائة وأربعة عشر عاماً على ولادة سعادة ما زلنا نتساءل ومن بعدنا سيبقى اولادنا وأحفادنا جيلاً بعد جيل يتساءلون عن هذا السر العظيم الذي يكمن في تلك الولادة التاريخية الفريدة التي تمخضت عنها ولادة الأمة السورية".

قصيدة شعرية

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية من وحي المناسبة ألقاها الرفيق محمد برادعي جاء فيها:

آذار ما سِرٌك؟ يسألون !

والجواب جليٌ في ساحات المنون

يا من علمت أجيالا لم تولد

معك طريق الحق الأوحد

إسمع فيها صوت ندائي

في يومك أعلنت فدائي

اليوم ولد مُخلص

اليوم ولد شهيد ...


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018