إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - تدمير مضافتين لـ"داعش" في بساتين زراعية شمال شرق ديالى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-15

وكالات -اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن تدمير مضافتين لتنظيم "داعش" في بساتين زراعية شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، عدنان التميمي ، إن "فوج طوارئ ديالى الخامس في شرطة ديالى نجح، اليوم، من تدمير مضافتين لتنظيم داعش عثر عليهما في بساتين قرية بابلان الصدراني، (10كم شمالي المقدادية)".

وأضاف التميمي، أن "العثور على المضافتين تم من خلال عمليات تمشيط واسعة جرت اليوم لبساتين العديد من قرى شمال المقدادية ضمن خطط تعقب خلايا داعش الارهابي".

احباط عملية لاستهداف منطقة الرستمية في بغداد بصواريخ كوتيوشا

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الخميس، عن احباط عملية لاستهداف منطقة الرستمية جنوبي العاصمة بغداد بصواريخ كوتيوشا، مشيرا الى أنه تم العثور على قاعدة للصواريخ مع حشواتها وجهاز تحكم عن بعد مسلكة ومعدة للاطلاق باتجاه المنطقة.

وقال مكتب المفتش العام إنه "تم احباط عملية لاستهداف منطقة الرستمية بصواريخ كوتيوشا بعدما تمكنت مفرزة خاصة من مديرية تفتيش بغداد تابعة للمكتب من ضبط قاعدة صواريخ معدة للاطلاق في منطقة (الحواسم) بالرستمية جنوبي بغداد".

وأضاف المكتب أن "عملية الضبط جاءت بناءً على معلومات سرية خاصة بمكتب المفتش العام، وبناء على توجيهات ومتابعة خاصة من قبل المفتش العام لوزارة الداخلية محمد مهدي مصطفى الذي وجه مديرية تفتيش بغداد ومكتب تفتيش السيطرات بمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها، وحيث تم تشكيل لجنة بذلك".

وأوضحت، أنه تم "العثور على قاعدة صواريخ تحوي صاروخين نوع (كاتيوشا) 107 ملم مع حشواتها وجهاز تحكم عن بعد مسلكة ومعدة للاطلاق باتجاه منطقة الرستمية"، لافتا الى أن "المفرزة نظمت محظر ضبط اصولي، واتصلت بخبراء المتفجرات الذين قاموا بمعالجة الموضوع وتفكيك الصواريخ، والاستيلاء عليها".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018