إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعي الأمين ميشال الخوري

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-16

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الإجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين ميشال بوسف الخوري، الذي توفي أمس عن 82 عاماً، بعد مسيرة حزبية حافلة بالنضال والعطاء والتضحيات.

الأمين الراحل من مواليد فلسطين المحتلة 13/2/1936، إنتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في خمسينيات القرن الماضي، مؤمناً بمبادئه، وفكر مؤسسه أنطون سعاده وتعاليمه، وقد كان الأمين الراحل مثالاً للقومي الاجتماعي المناقبي والملتزم، حيث شارك في العديد من المهام والمحطات، لا سيما في المحاولة الانقلابية عام 1961، حيث كان آمراً لمجموعة قومية كلفت بمهمة حزبية وانجزتها فاستحق هو والرفقاء التنويه على ما ابدوه من شجاعة واقدام. وقد اعتقل على أثر المحاولة الانقلابية، وحكم بالسجن لمدة اربع سوات.

بعد خروجه من السجن، هاجر الى الخليج، وهناك استمر في عمله الحزبي، فتحمل العديد من المسؤوليات الحزبية، ومن ثم عيّن منفذا عاماً.

منح رتبة الأمانة في العام 1983. وحائز على أوسمة عدة منها وسام الثبات الذي يمنحه رئيس الحزب للقوميين الاجتماعيين الذي ثبتوا في الحزب نصف قرن وأكثر.

وكما قدوته في النضال القومي، تميز بحضوره الاجتماعي وعلاقاته، وكان ناجحاً في مجال عمله، وأنشأ عائلة مؤمنة بقيم النهضة.

برحيل الأمين ميشال الخوري، يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي، أميناً كبيراً ترك بصمة مضيئة في تاريخ الحزب، وعملت في سبيل فلاح النهضة وانتصار قضية الحزب.

التشييع

هذا ويشيع الأمين الراحل يوم السبت في 17/3/2018 بمأتم حزبي وشعبي، عند الساعة الثالثة من بعد الظهر، في كنيسة مار يوحنا المعمدان (مدافن مار الياس بطينا) وطى المصيطبة ويوارى الثرى في مدافن العائلـــــــة.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده، ويوم الأحد 18 آذار 2018 في صالون الكنيسة من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر ولغاية السادسة مساء.

البقاء للأمة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018