إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية داندينونغ تحتفل بذكرى مولد سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-16

أحيت مديرية داندينونغ التابعة لمنفذية ملبورن ذكرى مولد سعاده، بإحتفال أقامته في منزل الرفيق فهد كرم، بحضور عميد شؤون عبر الحدود ، منفذ عام ملبورن، ناموس المندوبية السياسية، مدير المديرية، عدد من أعضاء هيئة منفذية ملبورن، هيئة مديرية داندينونغ، وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى الدكتور الأمين ادمون ملحم كلمة مديرية داندينونغ، وجاء فيها:

الأول من آذار هو ذكرى للأمة الناهضة وللفرح القومي بولادة النبوغ والعبقرية، ولادة فتى الربيع أنطون سعاده الذي كان شديد الإيمان بأمته المعلِّمة والهادية للأمم فجاء مجسداً لإرادتها الأصيلة، معبراً عن أمانيها ومخططاً لإنهاضها فنذر نفسه وحياته من أجلها، وأعطاها كل فكره ونبوغه وكل حياته لتجديد حياتها ولم يبخل عليها بشيء حتى بدمائه، حيث تمثّلت روح الأمة بنفسه العظيمة في حبها وإخلاصها، حيث سالت دمائه الزكية على رمال بيروت لتنبت شقائق نعمان.

وأضاف: "أثمن ما أعطاه هذا الرجل، هي عقيدةُ النهوضِ القومي والإبداعِ السوري والتجددِ الإنساني الحضاري.. عقيدةُ الصراع والتضحية والبطولة المؤمنة.. عقيدةُالنظام الجديد لحياتنا الجديدة الجميلة الراقية، حياة الخير والحرية والعز والتقدم والفلاح لسورية كلها.

ورحب بعميد شؤون عبر الحدود وقال: "فرحتنا كبيرة بهذا اللقاء الجميل الذي تتجلى فيه الروح القومية الواحدة والذي يجمعنا بقيمة نضالية أخلاقية، امتازت بإيمانها وإخلاصها وثباتها، لقاء يجمعنا بأمين ومسؤول في قيادة الحزب حاملاً في وجدانه هم الأمة وشجونها، متنقلاً في المغتربات يحرّك العزائم ويشد الهمم هاجسه الدائم نصرة الوطن ومجده، وطن الخير والحق والجمال الذي نشتاق إلى هوائه وجباله، وتربته التي لا تنبت إلا الأدباء ورجال الفكر والعباقرة والأبطال والمقاومين، وطن الحب والثقافة والإبداع الذي يسكن في عقولنا ويشدنا إليه في كل أعمالنا وتحركاتنا إلتزاماً منا بالواجب القومي".

بدوره ألقى عميد شؤون عبر الحدود كلمة موجزة عبّرَ فيها عن فرحه بلقاء القوميين الإجتماعيين ونقل إليهم تحيات قيادة الحزب ورئيسه، وتحدث عن روعة هذا اللقاء الجميل وعظمة أنطون سعاده الذي يجمعنا في وحدة روحية متينة لا مثيل لها، كما شكر المسؤولين وعلى رأسهم المنفذ العام لترتيبهم هذا اللقاء الجامع، كما توجه بالشكر الى الرفيق فهد كرم وزوجته لإستضافتهما لهذا اللقاء.

وفي ختام كلمته هنأ الحاضرين بالذكرى وشكرهم لما أظهروه من مشاعر الحب والعطاء والوفاء.

تخلل الاحتفال باقة من القصائد القومية المعبِّرة ألقاها منفذ عام ملبورن، وقدّم المطرب القومي بديع مظلوم مجموعة من الأغاني، ورافقه على العزف عمر الزاهد وميشال عيسى وعلى الطبلة سيمون كرم.

تخلل السهرة عشاء وقطع قالب الحلوى إحتفاء بالعيد كما أهدى د. الأمين ملحم كتابه "الحب السوري المدرحي" الى عميد شؤون عبر الحدود.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018