إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يقتحم برطعة وطورة ويداهم عددا من المنازل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-17

وفا- اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، بلدة برطعة جنوب غرب جنين وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، كما اقتحمت قرية طورة وداهمت منزل أسير محرر واحتجزته لبعض الوقت.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت عدة منازل تعود لأقارب الشاب علاء قبها الذي اصيب بحادث سير قرب يعبد جنوب غرب جنين امس، وفتشتها وعبثت بمحتوياتهما بعد خلع أبوابها واستجوبت ساكنيهما بزعم ان الشاب علاء قبها نفذ عملية دهس متعمدة لجنود الاحتلال.

وعرف من أصحاب المنازل التي تمت مداهمتها كل من: المصور الصحفي بهاء ابراهيم قبها وتم مصادرة بطاقته الصحفية، ومنازل أشقائه هيثم، علاء، ومحمد، ومنازل احمد نافع قبها، منير علاقمة، واحمد ابراهيم الشيخ علي.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة، وداهمت منزل الأسير المحرر أشرف سامي قبها وفتشته واحتجزته لبعض الوقت قبل تخلي سبيله صباح اليوم بعد استجوابه.

يذكر الى أن حادث السير، الذي وقع قرب بلدة يعبد مساء أمس، أسفر عن مصرع جنديين للاحتلال واصابة 2 بجروح خطيرة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال سائق المركبة الفلسطينية الشاب علاء قبها وهو مصاب بجروح طفيفة.

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في غزة

استهدفت قوات الاحتلال، صباح اليوم السبت، مزارعين ورعاة أغنام شرق مدينة غزة، وفي منطقة الفخاري شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما هاجمت بحريته مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية بنيران الأسلحة الرشاشة وخراطيم المياه.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص صوب أراضي المواطنين الزراعية وعلى رعاة الأغنام شرق حي الزيتون شرق المدينة، وأجبرتهم على ترك المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واستهدفت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب المدينة، بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهروب إلى شاطئ البحر، خوفاً من الإصابة برصاص الاحتلال.

وفي منطقة الفخاري شرق خان يونس فتحت قوات الاحتلال نيران الرشاشات الثقيلة صوب أراضي المزارعين ومنازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في المنطقة حتى اللحظة.

ويأتي استهداف المنازل الحدودية، وسط تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال على الشريط الحدودي، وتحليق طائرات استطلاع الاحتلال في الأجواء.

وكان 25 مواطناً قد أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت قرب مناطق التماس على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة امس الجمعة، تزامناً مع مرور مائة يوم على إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال.

يذكر أن الاحتلال يستهدف يومياً المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، إضافةً إلى الصيادين في بحر غزة، بإطلاق النار عليهم وحرمانهم من القيام بعملهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018