إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بريطانيا تسعى لإقناع دول الاتحاد الأوروبي بطرد الدبلوماسيين الروس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-22

وكالات - تعتزم بريطانيا خلال الأسابيع القادمة إقناع دول الاتحاد الأوروبي، بأن يحذو حذوها، بطرد الدبلوماسيين الروس عقب الحادث الذي وقع مع الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا في مدينة سالزبوري البريطانية، وجاء ذلك وفقا وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر مطلعة.

وقالت وكالة" بلومبرغ": المسؤولون البريطانيون يقولون، إن على العالم ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، أن يظهروا أن روسيا أول من استخدم مواد سامة شالة للأعصاب في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وإنها لن تبقى بدون عقاب، وأحد الخيارات التي تناقشها بريطانيا مع حلفاؤها هو عمليات طرد شاملة للدبلوماسيين الروس من السفارات في جميع أنحاء الغرب.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الجاري.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك "، فيما ينفي الجانب الروسي ذلك يشكل قطعي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018