إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب ينتقد الصمت الحكومي على الاعتداءات التركية ويدعوها لاتخاذ كافة التدابير الوقائية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-24

وكالات - انتقد رئيس كتلة التغيير النيابية النائب امين بكر، السبت، الصمت الحكومي الواضح على الاعتداءات التركية المستمرة بشكل مكثف خلال الاسبوع الماضي، داعيا اياها اتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تحفظ امن وسلامة المدنيين وحماية سيادة العراق.

وقال بكر ان "الاعتداءات التركية مازالت مستمرة ومنذ اسبوع تقريبا على الاراضي العراقية داخل اقليم كردستان ، والتي يذهب ضحيتها بشكل يومي عدد من الابرياء المدنيين بين شهيد وجريح"، مبينا ان "مانستغربه هو الصمت الحكومي الذي لانجد له مبررا باستثاء البيان الخجول والمقتضب من وزارة الخارجية للتنديد بالعدوان دون موقف واضح".

واضاف بكر، اننا "سبق لنا وان طالبنا الحكومة الاتحادية بالتحرك على الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة العمل الاسلامي والدول العظمى للضغط على تركيا لايقاف عدوانها السافر على اراضينا، لكننا لم نلقى اذانا صاغية من الحكومة او موقفا يوازي حجم العدوان التركي".

واكد بكر ان "القوات التركية داخل الاراضي العراقية هي قوات محتلة ومعادية بحسب قرار مجلس النواب الاتحادي وعلى الحكومة اتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تحفظ امن وسلامة المدنيين وحماية سيادة العراق وتعويض الضحايا المدنيين المتضررين من العدوان التركي على اراضينا".

وأدانت وزارة الخارجية، في 22 اذار 2018، استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، فيما أكدت أن هذه التجاوزات "لا تخدم" تطور العلاقات مابين البلدين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018