إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الدفاع النيابية: سنناقش في جلسة الغد الدخول التركي الى الاراضي العراقية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-26

وكالات - اعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد العزيز حسن، اليوم الاثنين، ان لجنته ستناقش في جلسة البرلمان التي من المقرر ان تعقد يوم غد، الدخول التركي الى الاراضي العراقية.

وقال حسن ان "اعلان اردوغان الدخول الى سنجار بمثابة عدم احترام للسيادة العراقية"، مشددا على "ضرورة أن ترد الحكومة بسرعة وقوة على تصريحات اردوغان لانها رسمية".

واضاف ان "العقلية الاردوغانية لطالما حذرنا منها في كل احاديثنا لانها تدعو الى تجديد السلطنة العثمانية والتوسع وارجاع الولايات القديمة التي كانت تحت سيطرة العثمانيين"، مبينا ان "لجنة الامن والدفاع سوف تناقش موضوع الدخول التركي الى الاراضي العراقية في جلسة الغد".

واشار حسن الى ان "اللجنة بحاجة الى معرفة هل هناك اتفاق بين الحكومة العراقية والتركية لدخول القوات"، داعيا الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة الى "توضيح هذه الخروقات بشكل علني امام مجلس النواب او استدعاء القائد العام الى البرلمان لمعرفة التفاصيل".

ولفت الى ان "عودة نشاط داعش في الاراضي العراقي مرتبط بتحركات تركيا، خصوصا ان اغلب المجاميع الارهابية السلفية والداعشية تمول من تركيا"، موضحا انه "لدينا يقين ان الحكومة التركية تمول بقاية الدواعش كما في سقوط الموصل لذلك نعتقد ان التحدي باعلان بدء العمليات في سنجار هو احتلال اخر للموصل وليس سنجار فقط".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018