إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة لمديرية عينطورة بذكرى ميلاد الزعيم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-22

أقامت مديرية عينطورة التابعة لمنفذية المتن الشمالي، محاضرة بمناسبة الأول من آذار ذكرى مولد باعث النهضة أنطون سعاده، تحت عنوان "راهنيّة الفكر القومي الإجتماعي"، ألقاها عميد الخارجية وذلك في مكتب المديرية.

حضر الندوة رئيس الحزب الأسبق الأمين مسعد حجل، منفذ عام المتن الشمالي، أعضاء بالمجلس القومي، رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء، هيئة منفذية المتن الشمالي، مدير مديرية رياق، مدير مديرية بوارج، مدير مديرية عينطورة وأعضاء هيئة المديرية عدد من الفاعليات والشخصيات، الدكتور جوزيف عازار، جوزيف بعقليني، وجمع من القوميين والمواطنين.

إستهلت الندوة بالنشيد الرسمي للحزب، ومن ثم كلمة تعريف ألقاها الرفيق ميشال عازار، تحدث فيها عن معاني الاوّل من آذار والمفاهيم الجديدة التي ارساها الزعيم، وهو الذي انتفض على الوضع الذي كان قائماً آنذاك، رافضاَ الإحتلال العثماني، وثائرا على المفاسد والأمراض المتفشّية في المجتمع.

وقال بأن سعاده أراد ن يبني سيادةً للأمّة على جميع الصعد، سيادة اجتماعية، سياسية، اقتصادية، تربوية، وعسكرية معتمداً على نبض الشباب الذين يشكّلون العصب الأساسي للنهضة القومية الاجتماعية.

وفي المحاضرة التي القاها تناول عميد الخارجية أهمية عينطورة كأحد معاقل الحزب التي رسخت دور ووجود النهضة في المتن الشمالي، ودافعت عن وحدة المتن وكل لبنان، وقدمت العديد من الشهداء بوجه مشاريع الإنعزال والتقسيم".

كذلك تناول مسألة تاريخ الحزب وذاكرته الإجتماعية، مؤكداً على أهمية تصويب المفاهيم الحزبية العامة كأزمة الهويّة ومرجعية الولاء، وتطرق الى مواضيع تتعلّق بالنظام الحزبي الداخلي، وآليات طرحها وسبل معالجتها، مشدداً على أنّ الالتزام هو الحالة الطبيعية للقومي الاجتماعي، بعيداً عن مفهوم التنظير والإنتقاد الهدّام".

كما تحدث عميد الخارجية عن الاستحقاق الانتخابي القادم، والذي يخوضه الحزب ترشيحا واقتراعاً من أجل التأكيد على حضور ودور الحزب في الحياة السياسية، وشرح الخطوات التي اتخذها الحزب وخياراته في اعتماد بعض المرشحين الحزبيين في بعض الدوائر وأصدقاء للحزب في دوائر أخرى، وفي الختام أجاب عميد الخارجية على اسئلة الحضور، وبعدها تم قطع قالب الحلوى الذي أعد بالمناسبة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018