إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية مشغرة إحتفلت بمولد أنطون سعاده بحفل عشاء حاشد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-23

أقامت مديرية مشغرة التابعة لمنفذية البقاع الغربي حفل عشاء في مطعم الكنز – راشيا، بذكرى ميلاد باعث النهضة أنطون سعاده، وحضر الحفل ناموس مجلس العمد، رئيس المكتب السياسي المركزي، وكيل عميد القضاء، منفذ عام البقاع الغربي، منفذ عام راشيا، وعدد من أعضاء هيئات منفذيات البقاع الغربي وراشيا وزحلة وبعلبك، ومسؤولي وحدات حزبية.

كما حضر الحفل رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد على رأس وفد، أمين عام حركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود على رأس وفد، النائب السابق ناصر نصرالله، ممثل عن النائب وائل أبو فاعور، مستشار وزير الطاقة والمياه شربل مارون، أمين سر لقاء الأحزاب في البقاع مفيد سرحال، منسق التيار الوطني الحر في راشيا طوني الحداد، وليد مهنا ممثلاً الحزب التقدمي الإشتراكي، نائب رئيس إتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد ورؤساء بلديات مشغرة، عيحا، بيت لهيا، بكيفا، حوش القنعبة، كفرمشكي، المحاميان ناجي غانم وعامر العمار، وفاعليات بلدية واختيارية وتربوية وثقافية وشخصيات أمنية وقضائية واعلامية، وحشد القوميين والمواطنين.

بداية مع النشيدين اللبناني والسوري القومي الإجتماعي، ثم القى ناظر الإذاعة في منفذية البقاع الغربي كلمة جاء فيها:

إنه الأول من آذار، يوم ولد أنطون سعاده في أمّة تتقاذفها الويلات والنكبات، الأول من آذار، يوم شقّ فجر الولادة ظلمة ليل حالك السواد.

وأضاف:"الأول من آذار يوم تجسدت المعرفة، والفلسفلة والعلوم والآداب، وروح المقاومة والنضال، والتضحية والفداء في رجل وضع نصب عينيه هدفا بأن يخرج الأمة السورية من ويلاتها ونكباتها، فتصبح هي صاحبة السيادة على نفسها، وتمسي أمّة قوية، عزيزة، كرامتها لا تمسّ وإنسانها لا يذل، ترابها مقدس، بيئتها نظيفة وثرواتها محميّة".

في الأول من آذار، ولد في الأمة السورية نسر حلّق عاليا في سماء الأمّة، وأبى أن يدنّس غاصب أو محتل هذه السماء أو ما تحتها من أرض، فارتقى في تمّوز شهيدا، ظافرا بشرف الموت من أجل عقيدة هو بها آمن أشد إيمان.

وختم :"استشهد سعاده، لكن نسوره لم يتركوا الميدان يوما، وها هم اليوم يسطرون اروع ملاحم البطولة في أقسى وأشرس معركة تخوضها الأمة، ساعين وراء هدف من اثنين، إما أن يعودوا شهداء أو أن يكونوا منتصرين على أديمها".

والقى رئيس حزب الاتحاد الوزير عبد الرحيم مراد كلمة جاء فيها:

نعتزّ بهذا الحزب (الحزب السوري القومي الاجتماعي) بتاريخه وحاضره، حزب العمليات الاستشهاديّة العظيمة، إنّه الحزب القابض على القضيّة الفلسطينية كالقابض على جمر النار، إنه الحزب الوطنيّ الذي لا يعرف الطائفيّة ولا المذهبيّة ولا أيّ تقسيم من التقسيمات، هذا الحزب العظيم نتمنى له كل التقدّم، هذا الحزب الذي يلتقي وحزب الإتحاد بالكثير من الأهداف والمبادئ.

وأضاف:"بما أننا اليوم على أبواب الانتخابات النيابية، فإننا نتطلع، ورغم الظروف الصعبة، بأن تأتي نتائج الإنتخابات بقيادات جديدة تمارس حق المعارضة ودورها في المجلس النيابي، وألا تستمر المعادلات السابقة، التي لم نسمع ولم نشهد بأن هناك معارضة كافية لها خلال المرحلة السابقة.

وتناول مراد في كلمته مشكلة الكهرباء التي لا يزال المواطن اللبناني يعاني منها منذ حقبة الحرب الأهلية وحتى يومنا هذا داعيا الى حل جذري في هذا الشأن، كذلك تطرق الى مشكلة تلوث نهر الليطاني وبحيرة القرعون، مشيراً أنه رغم إنفاق مبلغ 860 مليون دولار لتنظيف نهر الليطاني ولم نشهد ايّة حركة فعلية تؤدي الى معالجة هذه المشكلة

وإذ لفت الوزير مراد الى أن لبنان بات يحتل المراتب الأولى في العالم بدرجة الفساد، والتي أوصلت الدين العام الى حدود 130 مليار دولار، أشار الى أن السلطة لم تتحرك طوال السنوات الماضية لمعالجة أيّة قضية من القضايا السابقة.

كما توجه مراد الى المرشحين الذين أعلنوا عن برامجهم الانتخابية لماذا لم تفعلوا شيئا خلال فترة الثلاثة عشر سنة الماضية، يوم كانت السلطة بيدكم؟

وختم مراد قائلاً: "نحن لن نعد ولن نقول سوف، كل الذي نقوله بأننا سنستمر كما بدأنا منذ أربعين عاما، يوم وضعنا الحجر الأساس لمؤسسات الغد الأفضل التي جاءت لخدمة هذه المنطقة، وهذه المؤسسات تركت بصمة في معظم بيوت هذه المنطقة وفي المرحلة القادمة سيكون لها بصمات جديدة كثيرة".

وألقى رئيس المكتب السياسي المركزي كلمة المركز ومما جاء فيها:

"الأول من آذار مولد المقاومة الواعية في أمّة ظن أعداؤها أنها منقرضة، إذ اعتبر أنطون سعاده أن الحياة لا تكون ألا صراعا وإذا تنازلت عن الصراع، تنازلت عن الحرية وتنازلت عن الوجود وهنا يكون زعيمنا قد كرّس مبدأ الحق العام ومبدأ الخير العام، ولكن ارساء هذه المفاهيم لا يتم الا بحركة صراع ومبادئ تحمل معايير المجتمع المدني، الشفافية والنزاهة.

وأضاف:"إن نهضتنا هدفت الى شقّ الطريق نحو الحداثة والتقدم، ولا يتم ذلك طبعا الا عبر إرساء فكر جديد وحياة جديدة بوجه تغلغل الطائفية والمذهبية والعشائرية في مجتمعنا، إذ لا يمكن أن نتغلب على كل هذه الأمراض الا برسم استراتيجية هادفة، مرتبطة بأسس أخلاقية مبنية على المقاومة ضد العدو الصهيوني الغاصب لأمتنا.

وتابع:"حزبنا أمام تحدّ جديد بعد معركة الانتصار في سورية، وهذا التحدي عنوانه الانتخابات النيابية في لبنان، فالقانون الانتخابي الحالي فيه الكثير من الشوائب، الا أن من إيجابياته أنه لحظ مبدأ النسبية ولو منقوصا، وهنا أريد أن أؤكّد أن حزبنا، الحزب السوري القومي الاجتماعي، سوف يخوض هذه الانتخابات على في كل لبنان، ترشيحا ودعما للحلفاء، فقد رشّح الحزب في ثمانية دوائر إنتخابية، وسيدعم حلفاءه في كافة المناطق التي لم يرشح فيها أحد. ويتطلع حزبنا الى عمل رقابي فاعل يقوم على تفعيل الشفافيّة والمساءلة ومراقبة السلطة التنفيذيّة، وتحفيزها على رسم سياسات عامة تخفف من الأزمات المعيشية والاقتصادية. وهذه الرقابة تحرص على عدم التفريط بالثروة النفطيّة، بل وأكثر من ذلك، يفترض بهذه السياسة أن تسعى الى انشاء مشاريع استثمارية انتاجيّة تساعد الدولة في الحد من الهدر العام وفي تراجع الدين العام".

كما لفت الى "أننا نتواصل مع كل الشخصيّات المستقلّة والتيّارات السياسيّة الحليفة والصديقة، آملين أن يؤدي هذا التواصل والنقاش الى تشكيل لوائح انتخابيّة مع كل من يرغب في تحصين البلد بوجه مشاريع التقسيم والتفتيت التي تستهدف بلادنا، وكذلك تحصينه بوجه العدو الصهيوني الذي يستهدف أمننا ومصالحنا الوطنية والقومية، وعلى رأسها ثروتنا النفطية وهذا التحصين يكون فقط بالتأكيد على معادلة الشعب والجيش والمقاومة.

نحن إلى جانب من يقف معنا في مشروعنا الإصلاحي، بالفعل وليس بالكلام، لأن الأزمات المعيشية والإقتصاديّة تحتاج الى عمل جاد ودؤوب، من كل الحريصين على استقرار البلد، لأنه من دون اصلاح اجتماعي، سنكون مشاركين في انهيار البلد على جميع المستويات.

وأضاف:"من هنا في راشيا وفي دائرة راشيا- البقاع الغربي وعلى مقربة من الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، نؤكّد دعمنا الكامل للائحة التي سوف تضمّ شخصيّات وقوى سياسية، نرى فيها أملا في تحصين البلد أمام كلّ التحديّات، وأمل في تأمين كل متطلّبات هذه المنطقة بشكل خاص ولبنان بشكل عام، من الباب الاقتصادي والإنمائي.

وختم:"في ذكرى مولدك يا زعيمنا، لا يسعنا الّا أن نؤّكد لك أنّنا على العهد باقون، متمسّكون بخياراتنا وقناعاتنا السياسية حفاظا على أمتنا وحق شعبنا في الحياة الكريمة".

برنامج فني

بعد الكلمات تم عرض فيلم قصير يلخص نشاطات مديرية مشغرة خلال الأعوام المنصرمة، واستكمل حفل العشاء ببرنامج فني أحياه الفنان وليد سركيس وفرقته الموسيقية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018