إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - قوات الاحتلال تنكل بأسرى وقاصرين خلال عملية اعتقالهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-01

وفا- نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين شهادات لثلاثة أسرى قاصرين تعرضوا للتنكيل والضرب الشديد من قبل جنود الاحتلال، أثناء اعتقالهم ونقلهم الى مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية.

وفي السياق، كشفت محامية الهيئة هبة مصالحة تفاصيل اعتقال الفتية الثلاثة عقب زيارتها لهم في معتقل "مجدو"، مشيرة إلى أن قوة مكونة من 30 جنديا قامت بمهاجمة كل من عز الدين سباعنة، وعلي كميل، وحمزة كميل، وجميعهم تبلغ أعمارهم (17 عاما)، وذلك أثناء تواجدهم بالطريق.

وحسب افادتهم، قام جيش الاحتلال بضربهم بشكل عنيف على مختلف أنحاء جسدهم، ومن ثم أجبرهم أحد الجنود على خلع ملابسهم، وأبقوهم عراة أمام أعين الناس المارين بالقرب من حاجز سالم العسكري، ونقلوا فيما بعد إلى معسكر قريب، وتم احتجازهم داخل كونتينر لساعات طويلة، تعرضوا خلالها للضرب والتعذيب، واستمر التنكيل بهم فقام أحد الجنود بجرهم من شعرهم مسببا الألم لهم، وتم اقتيادهم بعدها إلى معتقل "الجلمة" للتحقيق معهم.

كما رصدت الهيئة اعتداء جيش الاحتلال بالضرب المبرح والتنكيل على الشابين: فراس جبر (20 عاما) من مخيم الأمعري في رام الله، وراكان عياد (25 عاما) من بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، وذلك خلال عملية اعتقالهما من منزليهما.

يذكر أن هذين الأسيرين يقبعان في الوقت الحالي في معتقل "عوفر".

الخليل: مستوطنون يغرقون مزارع العنب في بيت أمر بالمياه العادمة

أغرق مستوطنون، اليوم الأحد، مزارع العنب شمال بيت أمر شمال محافظة الخليل بالمياه العادمة.

وأكد الناشط ضد الجدار والاستيطان يوسف أبو مارية لـ"وفا"، أن مستوطني مستوطنة "غوش عصيون" أغرقوا أكثر من 40 دونما من أراضي بيت أمر، القريبة من المستوطنة بالمياه العادمة، بهدف إتلاف المحصول السنوي، وإلحاق الأضرار بالمزارعين، لإبعادهم عن أراضيهم، تمهيدا للاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

وأشار أبو مارية إلى أن المزارعين يعانون من هذه الممارسات بشكل مستمر في هذا الوقت من العام، مبينا خسائر جسيمة تلحق بهم جراء إتلاف المزروعات بالمياه العادمة التي تلوثها وتقضي على الكثير من الأشجار، نتيجة الملوحة الزائدة، والملوثات المضرة بالصحة.

وناشد المزارعون الجهات المختصة من وزارة الزراعة، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالتدخل السريع، ووضع حد لهذه الاعتداءات، التي لا يقدر أن يتحملها المزارع وحده.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018