إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

استجواب وزير مقرب من نتنياهو بقضية فساد الغواصات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-03

وكالات - كشف صباح امس أن يوفال شتاينتس الوزير الصهيوني المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أدلى بإفادته لدى الشرطة الصهيونية في قضية الفساد المتعلقة بالغواصات المعروفة إعلاميا بملف 3000.

وأوضحت هيئة البث الصهيوني الرسمية (مكان) أنه تم استجواب وزير الطاقة بشأن الإجراءات التي اتخذها المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) لإقرار الصفقات الخاصة بشراء الغواصات.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الشرطة ستقدم توصيات بمقاضاة جميع الضالعين الرئيسيين في هذا الملف بينهم المحاميان دافيد شيمرون ويتسحاق مولخو المقربان من نتنياهو، حيث يتوقع أن تنهي الشرطة تحقيقاتها في غضون أشهر.

وتوقعت أن يتم قريبا أخذ إفادة من نتنياهو في هذه القضية.

ويشتبه في الضالعين بهذه القضية-بحسب الهيئة الصهيونية - بتلقي الرشاوى والعمولات خلافًا للقانون من شركة "تيسن كروب" الألمانية التي تقوم ببناء الغواصات.

يذكر أن الوسيط في الصفقة ميكي غانور قد أصبح شاهد الحق العام وأدلى بإفادته ضد باقي الضالعين بالقضية.

وعلى صعيد ذي صلة، اعتقلت الشرطة أربعة محققين خاصين بشبهة تعقب وجمع معلومات عن ضابط كبير في وحدة "لاهاف 433" قبل عدة أشهر، وأنه أفرج عنهم بشروط مقيدة.

وكان مفتش الشرطة العام الجنرال روني الشيخ قد قال قبل عدة أشهر إن جهات متنفذة قامت بتعقب ضباط كبار يتولون التحقيق في ملفات نتنياهو.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018