إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية المتن الأعلى احتفلت بمولد سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-03-29

أحيت منفذية المتن الأعلى ذكرى ميلاد باعث النهضة أنطون سعاده، بسلسلة من الاحتفالات في عدد من الوحدات الحزبية، وعشية الأول من آذار أضاءت الشموع في مختلف المتحدات.

وتخللت الاحتفالات كلمات أكدت أهمية المناسبة بالنسبة للقوميين الاجتماعيين وشددت الكلمات على أهمية التحصين والتمسك بالقيم والتأكيد على نهج المقاومة وخيار الصمود.

احتفال رويسة البلوط

وبالمناسبة، أقامت مديرية رويسة البلوط احتفالاً في دارة مدير المديرية وبحضور المنفذ العام وعدد من أعضاء هيئة المنفذية وجمع من القوميين والمواطنين.

تحدث في الاحتفال منفذ عام المتن الأعلى، عن معاني ميلاد سعاده، وتطرق في الكلمة التي ألقاها إلى التحديات العديدة التي تواجه الأمة، وموقف الحزب منها.

وإذ شدّد على أن العقيدة القومية الاجتماعية هي سبيل الإنقاذ لأمتنا وشعبنا، دعا إلى ترجمة الايمان بهذه العقيدة المحيية فعلاً قومياً، على طريث تحقيق غاية حزبنا والانتصار لقضيتنا التي تساوي وجودنا.

وأكد أن من واجب القوميين الاجتماعيين أنّ يكونوا في متحداتهم قدوة للمواطنين من حيث التمسك بالقيّم والمناقب القومية الاجتماعية.

ولفت إلى أن القوميين هم في طليعة القوى التي تواجه الارهاب على أرض الشام، كما كانوا طليعيين في مقاومة الاحتلال اليهودي على أرض لبنان، معتبراً أن هذا الموقع النضالي لحزبنا يحتّم علينا أن نخوص المعارك السياسية أيضاً، ففي لبنان استحاق الانتخابات النيابية، ونحن مشاركون في هذا الاستحقاق ترشيحاً واقتراعاً، وعلينا أن نثبت حضورنا القوي، لأننا حزب قوي بالفعل.

وختم مؤكداً أن الدور الفاعل يعزز عناصر قوتنا، وعلينا أن نبذل كل الجهود وفي كل الاستحقاقات والمهامات السياسية والنضالية من أجل أن ننتصر.

وفي نهاية الاحتفال تمّ قطع قالب الحلوى المعد خصيصاً لهذه المناسبة.

احتفال العبادية

وأحيت مديريّة العبادية ذكرى ميلاد الزعيم باحتفال حضره عدد من أعضاء هيئة المنفذيّة ومدير واعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى مدير مديرية العبادية كلمة ترحيب وأكد على أهمية اللقاء في الأول من آذار، تأكيداً على الثبات في مسيرة النهضة.

والقت ناظر التربية والشباب كلمة المنفذية فأشارت الى معاني الإحتفال بالأول من آذار بوصفه ولادة للفكر النهضوي الجامع، ودعت الى تجسيد الروح القومية الاجتماعية التي أرساها سعاده من خلال التفاعل بين أبناء المجتمع الواحد، والعمل على نشر العقيدة.

وتطرقت الى نشاطات نظارة التربية والشباب.

تخلل الاحتفال مجموعة من القصائد الشعرية ألقاها كل من كارم أبو حمرا، والشاعر الرفيق عماد زهر، والتي تمحورت حول الأول من آذار والزعيم القائد والقدوة في النضال والاستشهاد، كذلك قدمت المواطنة إيفا ماضي مجموعة من الأناشيد الحزبية.

وفي الختام تم قطع قالب الحلوى الذي أعد بالمناسبة.

احتفال رأس المتن

أقامت مديرية رأس المتن احتفالاً في منزل الرفيق غالب أبو رسلان بحضور المنفذ العام، ناظر الماليةر، ناظر الإذاعة، وجمع من القوميين والمواطنين ومجموعة من الزهرات والأشبال. وكانت كلمات من وحي المناسبة، للزهرة ايفا منير صالحة والشبل سرجون موهان بو كامل.

وألقى مدير المديرية كلمة اضاء فيها على معاني ذكرى مولد سعاده، وشدّد على أهمية تلازم النهج مع الفكر في خط سير النهضة العظيمة.

وألقى ناظر الإذاعة كلمة المنفذية، لافتاً إلى أن حضور الزهرات والأشبال أكبر دليل على أنّ مبادئء سعاده لا تزال تفعل فعلها في الأجيال المتعاقبة وطالما أنّ هذه المبادئء استطاعت تخطي كل الصعوبات التي واجهها الحزب فانها حتماً آيلة إلى الإنتصار مهما طال الزمن.

وكانت مجموعة الرفيقات اعدت الحلوى بالمناسبة.

احتفال قرنايل

أحيت مديرية قرنايل مناسبة الأول من آذار، بإحتفال أقيم في مكتب المنفذية بحضور المنفذ العام وهيئة المنفذية، مدير مديرية قرنايل وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين والمواطنين.

بداية ألقى مدير المديرية كلمة إستهلها مرحباً بالحضور، وتحدث عن معاني المناسبة.

وحيّا شهداء الحزب والمقاومة والجيش السوري ونسور الزوبعة وأبناء أمتنا في فلسطين لا سيما أيقونة المقاومة في فلسطين البطلة الأسيرة عهد التميمي والشهيد البطل أحمد جرار .

ثم ألقت الرفيقة يمنى الأعور كلمة تناولت فيها سيرة أنطون سعاده الذي كان قدوة في النضال العطاء حى الإستشهاد، فجسد روحية القائد القدوة فسار على خطاه آلاف القوميين، من أجل قضية تساوي وجودهم.

وتابعت: دعونا في هذا اليوم المجيد أن نقوم بالسفر إلى الذات لا هروباً من واقع رديء يجب مقاومته، بل عودة إلى صراخ الصمت والتأمل عودة إلى طهر المبادىء والمحبة التي لوثها واقع من فوضى وضبابية، وتخبط مجنون بالشر، خلقه عدو أمتنا، فتمخض عنه جعجعة طغت على التأمل والتفكر والمعرفة.

زعيم الأمم هو عاشق البحر، عاشق الحبيبة، عاشق الفضاء زعيم القلم والكتاب والتأمل في عرزال الشموخ، زعيم الفداء بالدم الغالي.

ولفتت الى أن الزعيم حدد في الخطاب المنهاجي الأول أن هدف الحزب السوري القومي الاجتماعي هو لإقامة النظام الجديد، من أجل بناء دولة تقوم على دعائم الحرية، الواجب، النظام، والقوة.

ومن جهته تلا مدرب المديرية بيان عمدة الإذاعة الصادر بمناسبة الأول من آذار.

وألقى كلمة منفذية المتن الأعلى ناظر الإذاعة، أشار فيها الى أن "الأول من آذار هو إحتفاء بولادة الوعي والحقيقة وادراك الذات، والخروج من الفوضى والبلبلة الى النظام الجديد، هذا النظام الذي أرساه سعاده عبر العقيدة القومية الإجتماعية، العاملة على تحقيق نهضة المجتمع والإنتصار بها على آفاته وعللّه الطائفية والمذهبية، والى ما هنالك من عقبات تحول دون إدراك أبناء هذه الأمة لحقيقتهم".

وختم المصري مؤكداً على ضرورة تعزيز حضور الحزب في المتن الأعلى إسوة بباقي المناطق.

إنارة ومسيرة سيّارة

وبمناسبة ذكرى ميلاد سعاده قامت مديرية قرنايل بإضاءة الشموع على طرقات البلدة وساحتها، كما نظمت مسيرة سيّارة بالمناسبة، حيث جابت الشوارع رافعة الأعلام الحزبية وجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية.

احتفال كفرسلوان

وأحيت مديرية كفرسلوان ذكرى ميلاد الزعيم باحتفال حضره عدد من أعضاء هيئة المنفذية وجمع من القوميين والمواطنين ومجموعة من الزهرات والأشبال.

رحب مدير المديرية بالحضور مشّدداً على التمسك بمبادئء هذه النهضة العظيمة وعلى وجوب تعاون جميع الرفقاء والعمل معاً ضمن مؤسسات الحزب.

بعده تكلم ناظر الإذاعة معتبراً أنّ الأول من آذار أصبح بداية ربيع الأمة السورية وميلاد سعاده فسح المجال للأمة أن تنهض من جديد على أسس ومفاهيم مستقاة من تاريخنا الضارب قدماً في تاريخ الحضارة الإنسانية.

وأختتم الإحتفال بقطع قالب الحلوى وتوزيع الضيافة على الحاضرين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018