إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية الجامعة اللبنانية - الحدث نظمت ندوة عن الفن والمسرح وكرّمت الفنان فايز قزق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-03

في سياق برنامج أنشطة آذار الفكرية والثقافية، نظمت مديرية الجامعة اللبنانية - الحدث ندوة عن الفن والمسرح، في كلية العمارة والفنون الجميلة، وأعقب الندوة تكريم للفنان فايز قزق. وذلك بحضور عميد الثقافة والفنون الجميلة، وكيل عميد التربية والشباب، ناموس عميد الثقافة والفنون الجميلة مدير مديرية الجامعة اللبنانية ـ الحدث وأعضاء هيئة المديرية. كما حضر رئيس قسم المسرح والسينما والتلفزيون الدكتور وليد دكروب، مدير مركز الباسل الاثري الدكتور عبد الوهاب أبو صالح، وعدد من الدكاترة وجمع من الطلبة.

قدمت للندوة الرفيقة اليسار نافع، وألقت كلمة مديرية الجامعة اللبنانية ـ الحدث الرفيقة يارا خوري فأكدت على أهمية المسرح والفنون الجميلة، لافتة إلى أنّ مجتمعنا بأمس الحاجة إلى هذه الثقافة لأنها تشكل عامل تحصين للانسان والمجتمع في آن.

ثم تحدث رئيس قسم المسرح والسينما والتلفزيون الدكتور وليد دكروب، فأضاء على بعض جوانب الأعمال المسرحية للفنان قزق.

بعد ذلك، تمّ عرض فيلم قصير عن أبرز أعمال الفنان فايز قزق، ليتحدث بعده قزق عن بداياته وتعلّقه بالمسرح والسينما والأسباب التي دفعته إلى العمل في التلفزيون.

وفي معرض رده على أسئلة الطلاب لفت قزق إلى ضرورة عدم الإنبهار بكل ما يقدّمه الغرب، مشدداً على أهمية الإطلاع على تاريخنا وإنجازات شعبنا في مختلف المجالات وتحديداً في الفنون.

في ختام الندوة قدّم عميد الثقافة والفنون الجميلة درعاً تكريمياً للفنان قزق، وألقى كلمة أثنى فيها على ما تضمنته مداخلته وشدّد على أهمية العمل الثقافي لا سيما في مجال المسرح والفنون.

كما قدمت الرفيقة أليسار أبو رافع للفنان قزق باقة ورود باسم طلاب كلية الفنون، وملتقى طلاب سوريانا درعاً تكريمياً للفنان قزق. وكان مدير الكلية الدكتور أكرم قانصو التقى الوفد الحزبي ورحب بالفنان قزق مثنياً على النشاط.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018