إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مكتب اعلام الجبوري: لا يمكن لمعصوم استخدام الفيتو ضد الموازنة لعدم وجودها الدستور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-04

واع - أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لرئيس الجمهورية استخدام صيغة الرفض بالفيتو ضد الموازنة لانها لا توجد، فيما أشار إلى أن معصوم يمكنه الطعن بالموازنة بعد نشرها بالجريدة الرسمية.

وقال مدير مكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، عبد الملك الحسيني، لـوكالة انباء الاعلام العراقي إنه "سبق وان اعلن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري بأنه اذا كان هناك ملاحظات حول الموازنة يمكن تثبيتها على اصل القانون والطعن بها امام المحكمة الاتحادية".

وأضاف ان "صيغة الرفض بالفيتو ضد الموازنة غير موجودة اصلا في الدستور"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن اعتمادها من قبل رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم".

وتابع انه "وبعد ان ان صادق على الموازنة وتم نشرها بالجريدة الرسمية يمكن لرئيس الجمهورية الطعن"، مضيفاً أنه "نتظر قرار المحكمة الاتحادية بعد النظر بالدعوى ومجلس النواب يحترم قرارات المحكمة الاتحادية والامر متروك لها".

يذكر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، رفع في وقت سابق من اليوم، دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لدى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية 14 مادة في قانون الموازنة العامة لعام 2018.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018