إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - يت لحم: قوات الاحتلال ومستوطنون يجبرون مزارعا وأشقاءه على مغادرة أرضهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-10

وفا- أجبرت قوات الاحتلال، ومستوطنون، اليوم الثلاثاء، مزارعا وأشقاءه من بلدة الخضر جنوب بيت لحم على مغادرة أرضهم الزراعية، تحت تهديد السلاح.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال ومستوطنون أجبروا تحت تهديد السلاح المزارع إبراهيم سليم صبيح وأشقاءه، على مغادرة أرضهم الواقعة في منطقة وادي الغويط، المحاذية للبؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز"، أثناء حراثتهم لها.

وأشار الى ان الأرض ملكية خاصة تبلغ مساحتها 18 دونما، مزروعة بأشجار الزيتون والعنب، موضحا أن أراضي منطقة "وادي الغويط" تتعرض منذ فترة الى اعتداءات متكررة، أقاموا على جزء منها البؤرة الاستيطانية المذكورة.

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من القدس بينهم أسير محرر

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 8 مواطنين من مدينة القدس المحتلة، بينهم أسير محرر، وحولتهم الى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم المسكوبية غرب القدس.

من جهته، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر عبيدة عميرة (30 عاما)، في قرية صور باهر جنوب شرق القدس، وخلال ذلك حاول أعمامه الاستفسار عما يجري، فاعتدى الجنود عليهما بالضرب والصعقات الكهربائية، ولاحقا اعتقلت الشبان الثلاثة، وحولتهم للتحقيق.

وقال مراسلنا في القدس، إن قوات الاحتلال دهمت عددا من منازل المواطنين في العيسوية يوم أمس، فيما حررت مخالفات مالية لأصحاب المتاجر والمنازل، كما أغلقت عددا من محطات تعبئة البنزين والسولار في حزما.

يذكر أن بلدتي العيسوية وحزما تخضعان إلى حصار عسكري مشدّد منذ عشرة أسابيع في إطار سياسات العقاب الجماعي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق السكان، للضغط من أجل وقف المواجهات المتواصلة في البلدتين ضد الاحتلال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018