إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - النجيفي يحذر من مفهوم الأغلبية السياسية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-10

وكالات - حذر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الثلاثاء، من مفهوم الأغلبية السياسية وتفرد حزب أو طائفة أو شخص في إدارة الدولة، فيما اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم على حكومة الشراكة الوطنية وليست الأغلبية السياسية.

وقال مكتب النجيفي ان "نائب رئيس الجمهورية أسامة عبد العزيز النجيفي استقبل مساء امس، رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم"، مبينا انه "جرى بحث موضوعات مهمة تتعلق بالشأن العراقي وتطورات الأوضاع"

وأكد النجيفي "على ضرورة بناء دولة المؤسسات، وتحقيق الشراكة الحقيقية من خلال الممثلين الحقيقيين للمجتمع"، محذرا من "مفهوم الأغلبية السياسية وتفرد حزب أو طائفة أو شخص في إدارة الدولة".

وشدد النجيفي على "ضرورة عدم هيمنة السلطة التنفيذية على بقية السلطات ومصادرة صلاحياتها الدستورية "، مؤكدا على "أهمية اقرار القوانين المهمة مثل مجلس الاتحاد وقانون المحكمة الاتحادية وغيرها من القوانين".

ولفت النجيفي الى "اهمية توفير أجواء انتخابية مناسبة بعيدا عن هيمنة الميليشيات"، داعيا إلى "تفاهم القوى الوطنية على ثوابت تساعد في بناء الدولة".

من جانبه، أكد الحكيم على "حكومة الشراكة الوطنية وليست الأغلبية السياسية"، مطالبا بـ"الحافظة على علاقة متوازنة مع جميع القوى".

وأشار الحكيم إلى "ضرورة بناء علاقات حسن الجوار مع المحيط العربي والأقليمي، وتغليب مصلحة العراق على أية مصلحة أخرى".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018