إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الحشد الشعبي يصد هجوما لـ "داعش" قرب العظيم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-10

وكالات - افاد مصدر أمني، الثلاثاء، ان قوات الحشد الشعبي صدت هجوما لتنظيم “داعش” الاجرامي قرب ناحية العظيم بمحافظة ديالى.

وقال المصدر ان “عجلتين محملتين بعناصر من عصابات داعش الاجرامية حاولت التسلل الى ناحية العظيم قبل ان تتمكن قوة من الحشد الشعبي من رصدهم والتصدي لهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأضاف المصدر ان “الحشد تمكن من احراق العجلتين وقتل من فيها”، مبينا ان “قوات الحشد لا زالت متواجدة في مناطق صحراء العظيم لصد أي هجوم اخر”.

القبض على مسؤول مفرزة بتنظيم داعش في بغداد

القت القوات الامنية في بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على مسؤول مفرزة بتنظيم داعش، بكمين نصب له في بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء سعد معن ان "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت من القاء القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الارهابي ضمن جانب الكرخ ببغداد".

وبين ان "المعتقل يعمل مسؤول مفرزة ارهابية، كان في نيتهم تنفيذ عمليات إجرامية في بغداد".

واضاف معن "عملية الاعتقال نفذت استنادا لمعلومات استخبارية تفيد بتواجد المتهم في بغداد هاربا من احدى المحافظات المجاورة، تم نصب كمين محكم له بواسطة فريق مراقبة مختص وألقي القبض عليه وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".

وفي وقت سابق اليوم، ألقت القوات الأمنية في بغداد، القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب شمالي العاصمة.

وذكر مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، في بيان تلقته واع ان "مفرزة من فوج طوارئ شرطة بغداد العاشر وبجهد استخباري استباقي، تمكنت من اعتقال أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في حي القاهرة في الأعظمية كان يروم استهداف الزائرين".

واضاف ان "عملية القاء القبض وفق معلومات استخبارية أشارت الى وجود خلايا ارهابية بين النازحين في منطقة الأعظمية تنوي استهداف الزائرين".

وبين ان "مفرزة مشتركة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الاستخبارات، وفوج طوارئ شرطة بغداد العاشر، قامت بعمليات تفتيش وتقاطع لمعلومات خاصة بالنازحين القانطين في حي القاهرة، واكتشفت وجود أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب الى مديرية استخبارات نينوى، وتم القاء القبض عليه وتسليمه الى مديرية التحقيقات في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018