إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - الخارجية تأسف لموقف الأمم المتحدة بشأن المهجرين السوريين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-19

وكالات - أعربت وزارة الخارجية اللبنانية عن أسفها لمضمون بيان المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشأن عودة حوالي 500 مهجر سوري من شبعا اللبنانية إلى بيت جن بريف دمشق مشيرة إلى أنه يخوف المهجرين من العودة إلى وطنهم.

وقالت الخارجية في بيان اليوم “إن بيان المفوضية لا يشجع حتى على نموذج صغير للعودة الطوعية الآمنة والكريمة التي تتوافق مع جميع المبادئ الإنسانية والأعراف الدولية لا بل يخوف المهجرين من أي عودة بسبب ما تذكره من وضع أمني غير مستقر”.

وأضافت الخارجية “لفتنا إصرار المفوضية مرة جديدة على رفض أي مؤشر إيجابي للعودة وإخافة السوريين من العودة على الرغم من استقرار الحالة الأمنية في كثير من المدن السورية وعودة الحياة الطبيعية إليها”.

وتابعت الخارجية “إن هذا الأمر يؤكد مخاوفنا من وجود سعي جدي للتوطين عبر زرع الخوف والتردد في قلوب المهجرين وتعمد عرقلة أي جهود جدية لعودتهم والتخفيف من معاناتهم وحل مشكلة من يستطيع الرجوع إلى سورية لكون العودة الآمنة والكريمة هي الحل الوحيد لأزمتهم”.

وختمت الخارجية بالقول “إن هذا الأداء الدولي المحبط يدفع الخارجية اللبنانية إلى إعادة تقييم عمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في هذا الخصوص وفي هذه المرحلة بالذات ويدفعنا لمساءلتها بحسب الأصول الدبلوماسية المتبعة وخصوصا في ظل الوضع الملتبس الذي يحيط بها”.

وكان نحو 500 مهجر سورى عادوا أمس من لبنان إلى منازلهم في قرية بيت جن ومزرعتها بريف دمشق بعد أن طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب وذلك عبر معبر جديدة يابوس وسط تسهيلات وإجراءات أمنتها الجهات المختصة لهم منذ لحظة انطلاقهم من شبعا اللبنانية وصولا إلى أرض الوطن محققين حلمهم الذي عاشوه لسنوات بعد أن هجرتهم التنظيمات الإرهابية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018