إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - عرب كركوك يناشدون العشائر الكردية بـ"عدم الانجرار" لخطاب أحزاب "الانفصال والاستحواذ"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-20

السومرية نيوز- دعا رئيس المجلس السياسي العربي في كركوك عبد الرحمن العاصي، الجمعة، العشائر الكردية بالمحافظة الى "عدم الانجرار" لخطاب احزاب كردية تزرع "الفرقة والاحقاد" بين مكونات كركوك، فيما شدد على ضرورة الابتعاد عمّن سعى لـ"لانفصال والاستحواذ" على امكانيات العراق.

وقال العاصي في حديث لـ السومرية نيوز، "انني اتوجه الى أهلنا واخواننا العشائر الكردية في اقضية داقوق والدبس ونواحي ليلان وسركران من عشائر الطالبانية والداودية والكاكائية وزنكة وسيام وشيخ بزيني والجاف والصوالح، بالقول إن اخوتكم من العشائر العربية يدعوكم الى عدم الانجرار وراء شعارات حزبية كردية لم تجلب لكركوك ومدنها الا الفرقة والخصام والتوتر".

واضاف العاصي، "اننا نناشدكم لتكن دعوتكم للاحزاب التي سعت للانفصال والاستحواذ وفعلت ما فعلت منذ 2003 وما جلبته للعراق منذ نشأتها والمنطقة من دمار وخراب وضياع امكانيات العراق الكبيرة في حروبهم المدفوعة الثمن، وشعبنا كان الحطب لها، بأن تبعدوهم عنكم ويكفوكم شرورهم ولتعش كركوك في وئام وامان".

وبين العاصي، "أنتم متداخلون ومتخالطون ومحاطون باخوتكم عرب الحويجة الذين هم ظهركم وسندكم واهلكم، ولم تكن هناك ضغينة ولا احقاد ولا صراعات عبر عقود، وكان العيش اساسه السلم والعطاء والامن، والكل كان يسعى لارضاء الاخر"، مؤكدا "أنتم القادرون على افشال مخططات التخريب والتغريب والتناحر فاقول لكم احبتي أبعدوهم عنكم".

وتسيطر القوات العراقية الاتحادية المشتركة على محافظة كركوك وكامل اقضية ونواحي المحافظة بعد ان قررت حكومة بغداد فرض السلطة الاتحادية على جميع المناطق المتنازع عليها، ولاسيما محافظة كركوك في تشرين الأول من العام الماضي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018