إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - أكثر من 8 نقاط مواجهة مع الاحتلال بالضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-21

وكالات - أصيب سبعة شبان بجراح إضافة لعشرات حالات الاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة نقاط احتكاك في الضفة المحتلة.

ففي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة مع قوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تمكن خلالها الشبان من رشق الحجارة اتجاه الحاجز العسكري المؤدي إلى شارع الشهداء بالحجارة، قبل تقدّم قوّات من الجيش صوب الشوارع القريبة وملاحقة الشّبان وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية.

وأفادت المصادر، بأن مدينة الخليل شهدت مواجهات في منطقة "باب الزاوية" وسط المدينة، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة منددة بالممارسات الصهيونية بحق الفلسطينيين، ودعمًا لمسيرات العودة في قطاع غزة.

وفي مدينة أريحا، أصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال بينهم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شهدها مدخل المدينة.

وفي محافظة قلقلية، أصيب طفل بجروح بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم شرق المدينة، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما، والتي خرجت تضامنا مع الأسرى، وتنديدا بقرارات الإدارة الأميركية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة الطفل مؤمن مراد (8 سنوات) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في الخاصرة، حيث عولج ميدانيا.

وفي محافظة رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني، فيما أدى لعشرات الأهالي من قرية المزرعة الغربية الصلاة في أراضيهم المهددة بالمصادرة، كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح غرب المدينة.

وفي محافظة نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في قرية كفر قليل، أطلقت خلالها وابلاً من القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني، فيما أصيب شاب بالرصاص التوتو خلال مواجهات شهدتها اللبن الشرقية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018