إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - وهاب : أعدكم بأن أبقى صوت الحق والسياسة الممارسة طيلة 40 عاما يجب تغييرها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-23

وطنية - القى رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، كلمة في افتتاح مركز ل"مفوضية مزبود" في اقليم الخروب، في حضور الوزير السابق زاهر الخطيب وعدد من رؤساء البلديات والمجالس الاختيارية في الاقليم، توجه فيها، الى من وصفهم ب"صغار النفوس الذين يتحدثون في المذهبية والطائفية"، قائلا: "انا لبناني بقدر ما انا فلسطيني وانا لبناني بقدر ما انا عراقي، وانا لبناني بقدر ما انا سوري، وطالما فلسطين مغتصبة أنا فلسطيني، وطالما العراق محتل فأنا عراقي، وطالما سوريا جريحة فأنا سوري".

أضاف: "أنا لا مذهب لي، فأنا سني كجمال عبد الناصر، وانا شيعي كالسيد حسن نصر الله (الامين العام لحزب الله)، وأنا مسيحي كأنطون سعاده، وانا درزي كسلطان باشا الأطرش، وانا لا مدينة لي، فالقدس مدينتي وبغداد مدينتي والشام مدينتي، والجاهلية قريتي كما مزبود وشحيم وكل قرية في هذا الجبل. فليخرس كل أصحاب الأصوات المذهبية، فنحن مشروع أمة لا مشروع مذهب أو طائفة أو حرب، وأنا في الاقليم لست زائرا في الموسم الإنتخابي وحاملا وعودا كاذبة، ولست صاحب مصنع موت ولست صاحب مطامر موت ونفايات موت، انا واحد منكم في هذا الاقليم، فليخرس كل اصحاب المزابل والمعامل، فأنا خادم امام كل واحد في هذا الاقليم والجبل، واللقب الذي يعنيني أن اكون خادما حتى آخر فقير في هذا الجبل. فهذا هو الملك الوحيد الذي يدوم حتى يوم القيامة".

وتوجه وهاب الى "الذين مارسوا الظلم على أهالي الشوف والاقليم طيلة 40 عاما"، قائلا: "ان لكم أن ترتاحوا وتريحوا، وان للشوف والاقليم ان يرتاحوا منكم ومن وعودكم الكاذبة، والاقليم اعطوكم كل شيء اعطوكم المحبة والولاء ودماء اولادهم وارزاقهم، فماذا اعطيتموهم؟".

وتابع: "سننفيكم الى خارج المعادلة، لان في هذا الاقليم رجالا لا تشترى لا بالمال ولا ب"السلفي"، فهذا الاقليم هو بالنسبة للبعض صوت في الموسم الانتخابي، وليس مشروعا سياسيا يؤدي الى عملية نهضوية وتنموية كبيرة".

وأكد "لكن في 6 أيار سينتهي هذا الامر، سواء وصلت أنا أم وصل زاهر الخطيب أو زياد الشويري، فنحن لدينا أمور محددة، وهذا الفلتان البيئي في الاقليم يجب ان يتوقف ولو بالقوة، ولا أحد يخيفنا بالمشكل. لدينا تصور انمائي سنبدأ به من الدامور الى الجية والرميلة من اجل فتح المجال امام الاستثمارات، وسينتهي عهد التشبيح والتشليح في السادس من أيار".

وختم: "إذا وعدت يجب ان أفي، لذا اعدكم بأن أبقى صوت الحق الذي لا يمكن اسكاته او شرائه، فانا واحد منكم وخادم لفقرائكم ومساكينكم، ومتمرد شرس امام الفراعنة، والاهم ان نتقبل الآخر ولا نرفضه، لان السياسة التي مورست طيلة 40 عاما يجب تغييرها، فهذه المنطقة والقرى في حاجة الى جهودنا وخدماتنا وليس الى خلافاتنا وصراعنا".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018