إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يعتقل 3 أطفال من القدس يشرد 5 عائلات فلسطينية من الأغوار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-24

وفا- اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ثلاثة أطفال من مدينة القدس المحتلة، بزعم ازالتهم "أعلاما إسرائيلية" عن مركبات لمستوطنين في المدينة.

وأفاد موقع "0404" العبري، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الأطفال الثلاثة قرب مستوطنة "التلة الفرنسية" المقامة على "أرض السمار" قرب حي الشيخ جراح وسط القدس، وتم اقتيادهم للتحقيق بتهمة "الاعتداء على الأعلام".

وأوضح أن "هذه المرة الثانية التي يتم فيها الاعتداء على الأعلام "الإسرائيلية" خلال أسبوع في المكان ذاته".

وكانت شرطة الاحتلال، اعتقلت ثلاثة أطفال الاثنين الماضي، بزعم حرقهم لـ "الأعلام الإسرائيلية" قرب مستوطنة "التلة الفرنسية."

الاحتلال يشرد 5 عائلات فلسطينية من الأغوار بذريعة التدريبات

شردت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، 5 عائلات فلسطينية من خربة حمصة الفوقا، في الأغوار الشمالية؛ بحجة التدريبات العسكرية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال طردت 5 عائلات، بينهم أطفال، ونساء من حمصة الفوقا، وأبعدتها عدة كيلو مترات عن خيامها.

يذكر أن سلطات الاحتلال أخطرت العائلات المذكورة يوم أمس، بالطرد من خيامهم في ثلاثة أيام متفرقة من الشهر الجاري، والشهر المقبل من السادسة صباحا حتى الثانية ظهرا؛ للتدريبات.

إصابات باقتحام الاحتلال بلدة جيوس

أصيب عدد من المواطنين من بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز السام.

وذكر مواطنون من جيوس لــ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، اليوم الثلاثاء، وسط اطلاق قنابل صوتيه وغازية، وتجولت في شوارعها وأزقتها، وتمركزت أمام المدارس وجرت مواجهات، قبل أن تتمركز في الحارة الشرقية.

وأضاف الشهود أن قوة من جيش الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل البلدة على طريق طولكرم- قلقيلية، وأجرت عمليات تفتيش للسيارات بعد انزال الركاب والتدقيق في هوياتهم الشخصية.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018