إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-30

وكالات - شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين خمسة شبان خلال مداهمات في مدينة نابلس والقرى المجاورة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية, أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان في شارع تل أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني بالقدم، واعتقلت الشاب معتصم سالم من منزله بشارع 16.

كما اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عددًا من المنازل، واعتقلت الأسيرين المحررين نصر صبري حمدان وجعفر جاغوب والشاب ناصر فوزي ابو خليل.

واعتقلت الشاب أيمن ربحي حنيني بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني المواطن عايد أحمد مرار (52 عاما) ونجله، خلال اقتحام منزله في قرية بدرس غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي, إن قوة عسكرية اقتحمت قرية بدرس من الجهة الغربية وداهمت منزل مرار وشرعت بتفتيشه والتحقيق مع ساكنيه، واعتقلته ونجله أحمد (27 عاما)، وجرى نقلهما إلى منطقة الجدار الفاصل ومنها إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان، الذين أغلقوا الطرقات ورشقوا الدوريات العسكرية بالحجارة.

ويعمل مرارا محاميا وحقوقياً في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

واندلعت مواجهات واسعة في بلدة جبع جنوب مدينة جنين فيما داهمت قوات الاحتلال منازل وصادرت جرافة.

وقال مواطنون, إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا جبع حيث تصدى لهم الشبان في مواجهات عنيفة امتدت في شوارع البلدة وأزقتها وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الصوتية والغازية بكثافة.

وأشاروا إلى أن عديد مواطنين أصيبوا بالغاز المسيل للدموع فيما جنود الاحتلال الفتى لطفي جودت ملايشة عقب إصابته بعيار مطاطي وسط البلدة ونقلوه إلى جهة مجهولة، فيما صادروا جرافة من أحد المنازل ونقلوها معهم.

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم عددًا من المواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم.

ففي محافظة بيت لحم، أفادت مصادر محلية باعتقال قوّات الاحتلال للشرطي محمود عبد الكريم هماش، والشاب علي سميح مسالمة، من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة جنوبي المحافظة، اندلعت خلالها مواجهات متفرقة مع الشبان.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من المواطنين واقتحمت منازل آخرين من بينهم أسرى محررون.

وأفادت المصادر في مدينة الخليل بإعادة اعتقال قوّات الاحتلال الأسير المحرر أمجد ماجد النتشة (19 عامًا)، بعد شهرين من الإفراج عنه، إضافة إلى اعتقال الشاب هيثم النتشة من المدينة، والفتى وجدي عاطف العواودة من بلدة ديرسامت، والشابين أحمد عبد الجليل الشحاتيت وأكرم عبد العزيز الزبدي بعد اقتحام منزليهما في قرية خرسا جنوب دورا.

واقتحمت قوّة عسكرية أخرى منزل الصحفي مصعب قفيشة في مدينة الخليل ومنزل الأسير المحرر عدنان أبو تبانة وأجرت عمليات تفتيش داخلها.

أما في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض بتفتيش قوّات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين، عرف من بينها منازل: رفعت جميل الصليبي، خلع خلالها الجنود باب المنزل باستخدام آلة خاصة، ومنزل المواطن محمد خليل بدر أبو مارية، وجرى اقتياده إلى منزل شقيقه أيمن، وفتّشوا المنزل بحثاً عن نجله خليل الذي يعمل في جهاز الأمن الوطني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018