شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2018-05-04
 

الحزب وأهالي ميمس شيعوا المناضل أبو فريد زيد حمد بمأتم حاشد

شيّع الحزب وأهالي بلدة ميمس الرفيق أبو فريد زيد حمد، بمأتم حاشد، وتقدم المشاركين في التشييع رئيس المجلس الأعلى، رئيس هيئة منح رتبة الامانة، منفذ عام حاصبيا، أعضاء بالمجلس القومي.

كما شارك في التشييع النائبان أنور الخليل وقاسم هاشم، وفد من الهيئة الروحية في طائفة الموحدين الدروز يتقدمهم مشايخ البياضة أبو مهدي سلمان دربية، غالب الشوفي وحسان جنبلاط، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان ممثلا النائب وائل ابو فاعور، وفد من الحزب الديمقراطي اللبناني.

القى مدير مديرية ميمس كلمة رثاء قال فيها: الرفيق زيد عندما يجتمع الالتزام بالصدق بالعصامية والاخلاق والمحبة ليكوّنوا رجلا، قيل أن شيئان يغيران نظرتك للحياة الغربة وفقدان عزيز، فكيف اذا كان الفقيد المغترب العائد الى حضن الوطن من استراليا، دون أن يحمل في جيبه الهوية الاجنبية رغم مرور 13 عام على الاقامة هناك، وأصر على عدم التخلي عن هويته القومية.

وتابع:" الرفيق زيد سيبقى خالداً مهما طال الزمن لأنه صاحب وقفات مشرفة في صفحات النضال، وهو ممن تركوا بصمتهم في جوف قلوبنا وذهبوا في جوف الأرض، فأمثال هؤلاء المناضلين لا يرحلون لأن نضالاتهم محفورة في الوجدان، وأبناء الحياة لا ينتهون بمأتم لأن أجسادهم تسقط أما نفوسهم فقد فرضت حقيقتها على هذا الوجود".

بعد الكلمة أقيمت الصلاة على جثمان الراحل قبل أن يوراى الثرى في مدافن البلدة.

نبذة

إنتمى الراحل الى الحزب السوري القومي الاجتماعي في منتصف ستينيات القرن الماضي، متأهل وله ثلاثة أولاد: فريد، مروان، وعمر.

أشقاؤه مدير المديرية السابق الرفيق عصام حمد، سعادة وهو دكتور محاضر في الجامعة اللبنانية، والراحل يوسف الذي توفي في استراليا قبل سنوات، وكان أحد الكوادر الرئيسين في تلك القارة على امتداد ردح طويل من الزمن.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2018جميع المقالات التي تنشر لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع