إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

القوميون اقترعوا في العديد من بلدان الاغتراب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-04-30

أفادت عمدة شؤون عبر الحدود أن عدداً كبيراً من القوميين الاجتماعيين وأصدقائهم، اقترعوا في بلدان الاغتراب، وتوزّعوا على مختلف الأقلام في العواصم والمدن الغربية والأوروبية والأفريقية والعربية. وأشارت العمدة إلى أن مسؤولي الفروع الحزبية في أكثر من بلد سجلوا ملاحظات وشوائب عدّة اعترت العملية الانتخابية، لا سيما في ما خصّ عدم ورود أسماء ناخبين سبق أن سجّلوا أسماءهم للاقتراع، حيث يقيمون.

وأشارت العمدة إلى أن استراليا شهدت إقبالاً من القوميين وأصدقائهم، وقد اعتبر منفذ عام ملبورن في تصريحات للصحافيين أن الانتخابات شكّلت محطة جامعة، حيث عبّر المغتربون عن روحية الوحدة الاجتماعية وعن الانتماء للوطن، لكن المشكلة كانت في موضوع التسجيل للانتخابات والأسماء الكثيرة التي غابت عن لوائح الشطب.

وأضاء منفذ عام ملبورن من خلال وسائل الإعلام على الحضور التاريخي والفاعل للحزب السوري القومي الاجتماعي في أستراليا منذ العام 1956.

أما منفذ عام فرنسا فصرّح لوسائل الاعلام، مؤكداً بأن هذه الانتخابات والتي تحصل لأول مرة في الاغتراب، وهذا تطوّر إيجابي، ونأمل تفادي الأخطاء في الانتخابات المقبلة.

وأثنى منفذ عام فرنسا على الجهود التي بذلها السفير اللبناني رامي علوان، ما ساهم في تسهيل العملية الانتخابية وتفادي معظم الأخطاء. مشدداً على أن العملية الانتخابية تجربة جيدة وحضارية، ومشاركتنا نحن ترمي إلى الارتقاء بالعمل السياسي في لبنان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018