إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - العدو يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-09

وكالات - اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 15 مواطنًا خلال حملة مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي مدينة قلقيلة شمالًا، أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين محمود وقصي نائل موافي، ووالدتهما وفتشوا منزلهم واعتدوا على ساكنيه وخربوا محتوياته.

وأشاروا إلى أن الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال بطولكرم، إذ سجلت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في حين نصبت حواجز على المدخل الشمالي والشرقي للمدينة لساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال مداهمات واسعة ببلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت العديد من المنازل، بينها منازل لأسرى محررين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واستولت على مبالغ مالية منها، واستجوبت بعض الأسرى المحررين.

واعتقلت كلا من الأسير المحرر محمد عمر الشولي، وبراء جرارعة، وعمرو ضرار حمادنة، وبدر حمادنة.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان من بلدة العيسوية شمال شرق القدس.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، واعتقلت كلًا من محمد زكريا عليان، صالح أبو عَصّب، قُصي داري، أحمد سعد مصطفى، محمد ثائر محمود، علي أمجد عطية، أنس علي درباس وأحمد مزرعاوي.

وأوضح أن تلك القوات داهمت منازل المعتقلين وفتشتها، قبيل تنفيذ حملة الاعتقالات التي استهدفت خلالها الأطفال والشبان.

ومن المتوقع أن يتم عرض هؤلاء المعتقلين على قاضي محكمة "الصلح" الصهيونية غربي القدس للنظر في تمديد اعتقالهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية بلدة العيسوية، وأغلقت كافة مداخلها ومنعت الدخول والخروج منها، ما أدى لحدوث أزمة مرورية خانقة عند مداخلها.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش المركبات عند مداخل البلدة، لافتين إلى أن شبان من العيسوية ألقوا زجاجات حارقة باتجاه مركبة صهيونية، مما أدى الى احتراقها.

يذكر أن جرافات بلدية الاحتلال هدمت وفككت الثلاثاء محطتين للوقود في العيسوية، وصادرت آلة وأجهزة والسولار من عدة محطات أخرى في المدينة.

وفي حي بئر أيوب ببلدة سلوان، اقتحمت قوات الاحتلال محطة للوقود، وأبعدت المواطنين بالقوة من محيطها، واعتدت على أحد الشبان ثم شرعت بمصادرة السولار، كما صادرت السولار من محطة للتعبئة وجرفت محيطها في حي وادي الجوز.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018