إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال يفشل صدور بيان أوروبي يدين نقل السفارة الأميركية للقدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-12

وكالات - قالت القناة العبرية العاشرة، إن الاحتلال أحبط، اليوم الجمعة، صدور بيان عن الاتحاد الأوروبي يدين نقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، الثلاثاء المقبل.

وأشارت القناة العاشرة، إلى أن المجر والتشيك ورومانيا، وبالتنسيق مع الاحتلال، حالت دون صدور البيان، الذي كان يتطلب موافقة كل الدول الثماني والعشرين الأعضاء في الاتحاد.

وبحسب القناة العاشرة، فإن مشروع البيان كان بمبادرة من فرنسا ودول أخرى، بهدف إحراج الولايات المتحدة الأميركية قبل أيام من نقل سفارتها لدى الاحتلال، وذلك عبر اتخاذ موقف أوروبي موحد ضد الخطوة المرتقبة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد انتقد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، مشدداً على أن هذا الإعلان لا يخدم جهود إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

وتضمنت مسودة البيان الأوروبي ثلاثة بنود، ينص أولها على أن القدس عاصمة لدولتين، هما "إسرائيل" وفلسطين، والثاني يشدد على أن وضع القدس يبقى مفتوحا للتفاوض، ويتم تحديده فقط عبر المفاوضات.

وينص البند الأخير على أن دول الاتحاد الأوروبي لن تنقل سفاراتها إلى القدس كما فعلت الولايات المتحدة، وفقًا للقناة العاشرة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018