شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2018-05-12
 

حفل غداء لتجمع النهضة النسائي في ملبورن بمناسبة عيد الأم

قام تجمع النهضة النسائي في ملبورن حفل غداء لعدد من سيدات الجالية بمناسبة عيد الأم، وذلك في مطعم الريفولي في منطقة برنزويك، بحضور رئيسة التجمع ماري فرنسيس، ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية ملبورن، ناظر التربية والشباب، وجمع من السيدات.

عرّفت الحفل ناظر العمل والشؤون الاجتماعية ورحبت بالحاضرات وتحدثت عن معاني المناسبة. كما ألقت ليلى اللاذقاني قصيدة للأم وخصّت أمهات الشهداء.

وألقت الرفيقة جنى دياب كلمة تجمع النهضة النسائي في ملبورن، ومما جاء فيها:

الأم قيمة كبرى فالكلمات تعجز عن إيفائها حقها فهي بسمة العزاء والرجاء، ربيع الحياة ودفؤها ومنبع الحنان ومصدر العطاء السخي معرفة وحكمة، هي حاضنة الأسرة وخليقة المجتمع الأولى، جامعة الشمل التي تعرف كيف تنمي في الأجيال قيم الحق والخير والجمال.

وتابعت:"الأم واحة خير وينبوع عطاء..في أحشائها تنبت الحياة وفي حياضها تنمو، تزهو وتثمر..هذه صورة الخلق وإبداع الخالق.

في بلادي صورة مضافة.. الأم مدرسة وحضارة..رحم للحياة هي.. في أحشائها تنبت الحياة وفي حياضها أغصان الحياة تشع، يقطف الثمر قبل نضجه ينهب ويسرق من سرق محمد الدرة من قطف عناقيد قانا.. من حضن أطفال العراق وبراءة الحياة في فلسطين والشام..فكل أم عندنا في أحشائها مشروع شهيد أو مغترب أو مهاجر.

وأضافت:"لأمهات شهداء مجزرة حلبا تحية الإكبار وفي ذكراهم باقة حب ووقار.

أمهات بلادي عظيمات رافقتهن الدمعة لكن من عزيمتهن توالدت الأبطال، أحييكم يا أمهات بلادي وأنتن في المغترب تحملن رسالة الحرف، والمعرفة والحضارة".

وختمت الرفيقة دياب:"لقد قال جبران خليل جبران في المرأة الأم وجه أمي وجه أمتي فلنكرم وتجعل هذا الوجه مشرفاً حضارياً للأم وللأمة، التي نحن منها أتينا ولأجلها نحيا وفي سبيل عزها نموت".

بعد الكلمات استكمل الحفل ببرنامج فني أحياه المطرب طوني مارون، كما تم توزيع الهدايا على الأمهات اللواتي شاركن في الحفل.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2018جميع المقالات التي تنشر لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع