إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - شرطة الاحتلال تقتحم مقبرة "الإسعاف" في يافا وتعتقل 4 شبان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-16

وفا- اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، وأفراد من "سلطة الآثار" وبلدية "تل أبيب"، فجر اليوم الأربعاء، مقبرة "الإسعاف"، للاستيلاء عليها، الأمر الذي أدى الى اشتباك بالأيدي بين الأهالي، والشرطة، واعتقال 4 شبّان.

ووضعت بلدية "تل أبيب" في وقت سابق، في محيط المقبرة شركة حراسة، من اجل عدم دخول السكان العرب اليها، للاستيلاء عليه.

وكانت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا قد أتمت طمر القبور بعد نبشها من قبل سلطة الآثار والبلدية، إلا أن الأخيرة أصرت على نبشها، لمشروع تنوي اقامته على أراضيها.

وقال المحامي من الهيئة الاسلامية في يافا محمد دريعي لـ"عرب 48"، إن "قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت المقبرة، واعتقلت حارسين كانا يحرسانها من شبّان يافا، وفي الاشتباكات مع الشرطة تم اعتقال شابين آخرين".

وأضاف أن "أفرادا من البلدية وسلطة الآثار بحماية كبيرة من قوات الشرطة اقتحموا المقبرة صباحا من أجل الاستيلاء عليها، ولم يعطوا اي حرمة ولا احترام لنا".

الاحتلال يقمع فعاليات مقدسية بذكرى النكبة

قمعت قوات الاحتلال الليلة الماضية، فعاليات في الذكرى السبعين للنكبة، ومُندّدة بالمجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة.

وقال مراسلنا في القدس إن قوات خاصة من الاحتلال هاجمت المشاركات والمشاركين في وقفة احتجاجية في باحة ودرجات باب العامود، واعتدى عليهم بالضرب وأصاب عددا منهم، بينهم أطفال ونساء، واعتقل عدداً آخر.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية هتافات وطنية، وأخرى مندّدة بالمجزرة وبنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، بالتزامن مع إحياء الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، قبل أن تقمعهم قوات الاحتلال وتُخليهم من باب العامود.

وقال مراسلنا إن شرطة الاحتلال استقدمت دوريات خيالة من قوات الاحتلال لقمع المتظاهرين السلميين وطردهم من المكان، واعتقلت الطفل عزام نيروخ (14 عاما) واقتادته للتحقيق معه في احد مراكز الشرطة في المدينة، كما قامت بعرقلة عمل الصحافيين ومنعتهم من التغطية، حيث أبعدتهم عن المكان.

وانقضّ جنود الاحتلال على المشاركين في الوقفة واعتدوا عليهم بالدفع والضرب، ولم يسلم الأطفال وكبار السن والنساء، حيث تم إبعادهم بالقوة عن المنطقة، ونزع أحد الجنود حجاب سيدة مقدسية وسحلها على الأرض، وتم إغلاق مداخل باب العامود ووضع متاريس وسواتر حديدية، ومنعوا من الدخول إلى القدس القديمة لأكثر من ثلاث ساعات، وسمح فقط لسكان البلدة القديمة بالدخول بعد تحرير هوياتهم والتأكد من مكان سكنهم.

في السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال، تظاهرة لطلبة من الجامعة العبرية بالقدس أمام مدخل الجامعة إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية وتنديا بمجزرة غزة ونقل السفارة إلى القدس.

وردد الطلبة الأناشيد الوطنية ورفعوا لافتات ضد الاحتلال، والتأكيد على حق العودة، قبل أن تعتدي قوات الاحتلال على المشاركات والمشاركين، واعتقال الطالبة هبة عودة، والشاب كرم عليان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018