إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ظريف: فرض الحظر علي محافظ البنك المركزي الايراني غير مشروع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-16

ارنا- اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف فرض الحظر علي محافظ البنك المركزي الايراني ولي الله سيف من قبل اميركا بانه اجراء غير مشروع كسائر اجراءاتها.

وقال ظريف في تصريح للصحفيين مساء الثلاثاء في ختام اجتماعه مع وزراء خارجية الدول الاوروبية الثلاث (المانيا وفرنسا وبريطانيا) وموغريني، في بروكسل، لقد جرت محادثات جيدة حول ضرورة تقديم الضمانات لايران لتنفيذ نصوص الاتفاق النووي بصورة كاملة خاصة الحالات التي تنتفع منها ايران نظرا لان ايران نفذت تعهداتها وهو ما اكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارا.

واضاف، ان فيدريكا موغريني ستتلو بيانا عن الاجتماع حول الاعمال التي من المقرر ان تجري خلال الاسابيع القادمة وقد تم التوافق السياسي حولها وبدا تحرك مناسب نامل ان يثمر وليس امامنا الكثير من الوقت. وسيتبين في غضون الاسابيع القادمة مدي ما يمكننا القيام به حول الاجراءات التي اتفقنا عليها اليوم.

وقال ظريف، ان جميع الاطراف الاوروبية اكدوا تعهدهم علي القيام بهذا الامر وسنعمل نحن معهم ايضا خلال الاسابيع القادمة من اجل تنفيذ هذه الضمانات.

واردف وزير الخارجية الايراني، ان الاجتماع القادم سيكون اجتماع اللجنة المشتركة ويعقد الاسبوع القادم بدعوة من ايران، كما تم الاتفاق علي عقد اجتماع الوزراء في الوقت المناسب وكذلك اجتماعات الخبراء ستعقد في غضون الايام القادمة بصورة مكثفة.

وحول موضوع الضمانات قال، لقد قلنا بان هذه الحقوق يجب ضمانها وهم قالوا ايضا بانهم سيبذلون مساعيهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018