إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب: نقل غواتيمالا سفارتها للقدس اعتداء سافر على حق الفلسطينيين في التحرير والعودة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-16

أصدر عميد الاعلام بياناً جاء فيه:

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي قيام غواتيمالا بنقل سفارتها الى القدس المحتلة، ويعتبر أن هذه الخطوة تمثل اعترافاً بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب على غرار ما فعلته الولايات المتحدة الأميركية، ودعماً للمجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا في فلسطين، واعتداءً سافراً على الحق الثابت والمشروع للفلسطينيين في التحرير والعودة.

إن مشاركة رئيس غواتيمالا جيمي موراليس في حفل نقل سفارة بلاده الى القدس، تكشف عن حقيقة انحياز هذا البلد بالمطلق إلى جانب الاحتلال الصهيوني وممارساته الارهابية والاجرامية بحق الفلسطينيين. وهذا الانحياز يضرب عرض الحائط بالمواثيق الدولية التي تؤكد حق الشعوب المحتلة أراضيها بالمقاومة لتحرير ارضها واستعادة حقها.

كما أن ما قامت به غواتيمالا، يعيد تظهير حقيقة اجرامها بحق شعبها، ودور "اسرائيل" في دعم المجازر الفظيعة التي ارتكبت بحق شعب غواتيمالا، على غرار ما ارتكبت من مجازر بحق الفلسطينيين، من مجزرة دير ياسين إلى مجزرة غزة بالأمس والتي ذهب ضحيتها المئات بين شهيد وجريح. وهذا ما يؤكد الشراكة في الاجرام والارهاب بين الكيان الصهيوني العنصري ونظام غواتيمالا.

وإذ يجدد الحزب ادانته لمجزرة غزة التي ارتكبتها "اسرائيل" بحق الفلسطينيين، فإنه يحمل مسؤولية هذه المجزرة للأنظمة العربية المطبعة مع العدو، والشريكة في صفقة القرن لتصفية المسألة الفلسطينية. ويعتبر الحزب أن انعقاد الجامعة العربية على مستوى الوزراء مجرد فقاعة، لأن بعض العرب موغلون في تآمرهم على فلسطين وغارقون في التزاماتهم تجاه "اسرائيل" والولايات المتحدة بتصفية المسألة الفلسطينية. ولذلك لا نتوقع من اجتماع جامعة الدول العربية سوى بيان هزيل لا قيمة ولا معنى له، خصوصاً أن بعض الانظمة العربية لها مواقف معلنة تؤيد حق "اسرائيل" في الوجود وتقيم علاقات معها، كما أن أمين عام الجامعة أحمد ابو الغيط يحرف الانظار والاهتمامات عن مجزرة غزة بالحديث عن "النووي" الايراني، وذلك انفاذا لسياسات ومخطط استبدال العداء لـ "اسرائيل" بالعداء لايران!.

إننا اذ نحيي شهداء المجزرة وكل شهداء الأمة الذي قضوا في مواجهة الاحتلال الارهاب، نؤكد على تصعيد الانتفاضة في مواجهة الاحتلال والتمسك بخيار المقاومة والكفاح المسح، وندعو شعبنا وكل الشعوب العربية وأحرار العالم الى نصرة فلسطين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018