إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - لجنة التحقيق الدولية في أحداث غزة: نصف إدانة للاحتلال

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-20

وكالات - مع موافقة "مجلس حقوق الإنسان" في الأمم المتحدة على تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث قطاع غزة الأخيرة وانتهاكات دولة الاحتلال، يكون المجتمع الدولي سجّل نصف إدانة للاحتلال التي قتلت أكثر من 120 فلسطينياً على الحدود مع القطاع، في أقل من خمسين يوماً.

وأثبتت الوقائع على الأرض والتسجيلات والشهادات الحقوقية المحلية، أنّ الذين قتلهم الاحتلال على الحدود مع الأراضي المحتلة، لم يشكّلوا أي خطر على جنودها المنتشرين، والذين يحملون أعتى الأسلحة وأدقها وأكثرها فتكاً، ما يعني تعمّد الاستهداف المباشر والقتل والإضرار بالفلسطينيين.

وأوصى "مجلس حقوق الإنسان" في جلسة خاصة مساء الجمعة، بفتح تحقيق دولي مستقل ضد انتهاكات الاحتلال في قطاع غزة، منذ بدء مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس/آذار الماضي. وتبنى المجلس بتأييد 29 صوتاً ومعارضة 2 وامتناع 14، قراراً يدعو إلى إرسال لجنة مستقلة للتحقيق في المواجهات التي وقعت الاثنين الماضي.

وكعادتها ردّت دولة الاحتلال برفض قرار "مجلس حقوق الإنسان"، واتهمت المنظمة بأنها "ذات غالبية معادية "لإسرائيل" بشكل تلقائي ويسيطر عليها النفاق والسخافة". وقال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنّ "إسرائيل ترفض رفضاً قاطعاً القرار الذي اعتمد من قبل أغلبية تلقائية معادية لإسرائيل، ونتائجه معروفة مسبقاً".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2018