إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أوروبا والصين وروسيا تناقش اتفاقاً جديداً مع إيران

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-20

وكالات - أفادت صحيفة ألمانية، الأحد، بأن دبلوماسيين من أوروبا والصين وروسيا سيناقشون اتفاقاً جديداً يعرض على إيران مساعدة مالية.

ونقلت صحيفة «فيلت ام زونتاج» عن مصادر رفيعة في الاتحاد الأوروبي قولها إن “المسؤولين سيجتمعون في فيينا خلال الأيام المقبلة تحت قيادة الديبلوماسية الكبيرة في الاتحاد الأوروبي هيلغا شميد لمناقشة الخطوات التالية بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الثامن من أيار الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران”.

وأضافت أن “ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين ستشارك في الاجتماع، لكن الولايات المتحدة ستغيب عنه، ولم يتضح ما إذا كانت إيران ستشارك. وقاومت طهران دعوات في الماضي للحد من برنامجها للصواريخ الباليستية”.

وأوضحت الصحيفة أن “إبرام اتفاق جديد من شأنه أن يحافظ على بنود الاتفاق النووي ويقلص جهود تطوير الصواريخ الباليستية ويحد نشاطات طهران في المنطقة، ما قد يساعد في إقناع ترامب برفع العقوبات المفروضة على إيران”.

واشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق الجديد قد يشمل بلايين الدولارات في صورة مساعدة مالية لإيران على غرار اتفاق الاتحاد الأوروبي على تقديم بلايين الدولارات مساعدة لتركيا لاستقبال ملايين المهاجرين وإغلاق حدودها الأمر الذي ساعد في إنهاء أزمة المهاجرين في العام 2015.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018