إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - النفط توقع بشكل نهائي مع شركة صينية لتطوير حقل شرقي بغداد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-22

وكالات - اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، أنها ستوقع غداً بشكل نهائي مع شركة صينية لتطوير حقل شرقي بغداد، مبينة ان العقد يلزم الشركة المقاولة بالاعتماد على الايدي العاملة الوطنية بنسبة كبيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان "الوزارة ستوقع غداً الأربعاء بشكل نهائي على عقد الخدمة لتطوير حقل شرقي بغداد-الجزء الجنوبي مع شركة جنهوا الصينية النفطية".

واضاف جهاد ان "الوزارة تهدف من خلال هذا العقد الذي صادق عليه مجلس الوزراء مؤخرا الى تطوير الحقل والوصول بالانتاج الى 40 الف برميل خلال 5 سنوات"، مبينا ان "الشركة الصينية ستقوم ايضا ببناء مدينة سكنية نفطية تضم وحدات سكنية ومرافق خدمية متكاملة".

وأشار الى ان "العقد يلزم الشركة المقاولة بالاعتماد على الايدي العاملة الوطنية بنسبة كبيرة"، مؤكدا على "اهمية انتاج النفط الخام من الحقل المذكور لتوفير النفط الخام والغاز المصاحب لمحطات الطاقة الكهربائية وللمنشاءات والمشاريع الصناعية وغيرها" .

ووقعت وزارة النفط في 25 كانون الثاني 2018 بالاحرف الاولى مع شركة جنهوا الصينية النفطية على عقد لتطوير حقل شرقي بغداد- الجزء الجنوبي.

وامتنعت العديد من الشركات الأجنبية عن الاستثمار في حقول النفط في بغداد، التي تشرف عليها جميعها شركة نفط الشمال، نظراً لوقوعها ضمن مناطق سكنية بالإضافة إلى نوعية النفط فيها فهو من النوع الثقيل مقارنة بنفط الحقول الواقعة في المنطقة الجنوبية.

وتضم العاصمة بغداد، خصوصاً في المناطق الشمالية والشرقية، العديد من الآبار النفطية التي تعمل تحت إشراف وزارة النفط، بعضها عامل منذ عهد النظام السابق، حيث تشهد استخراج 20 ألف برميل من النفط في اليوم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018