إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - حزب البارزاني يشدد على وحدة الكرد والاتحاد الوطني يؤكد: رئاسة الجمهورية من استحقاقنا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-23

وكالات - أكد القيادي ب‍الحزب الديمقراطي الكردستاني خسرو كوران، الاربعاء، على اهمية وحدة الصف الكردي في بغداد للحفاظ على المكتسبات وضمان حقوق كردستان، فيما شدد القيادي ب‍الاتحاد الوطني الكردستاني خالد شواني أن منصب رئاسة الجمهورية من استحقاق حزبه.

وقال كوران في مؤتمر صحفي مشترك مع شواني عقب انتهاء اجتماع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد ان "الاجتماعات الحالية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاطراف العراقية الاخرى هي إجتماعات استطلاعية تشاورية"، مبينا انه "ستكون هناك إجتماعات بين الاطراف الكردستانية في الاقليم بهدف خوض مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية بموقف موحد".

وأضاف كوران أن "وحدة الموقف الكردستاني في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية من أجل الحفاظ على المكتسبات وضمان حقوق كردستان لها أهمية كبيرة"، مشيرا الى "أهمية إستغلال الفرصة الحالية".

من جانبه، أكد شواني على أهمية "أن يتفاوض الكرد وفق برنامج ورؤية موحدة لمعالجة المشاكل مع بغداد"، مشددا على أهمية "التنسيق والتعاون بين جميع الاطراف الكردستانية".

ولفت شواني الى ان "منصب رئيس الجمهورية هو إستحقاق للاتحاد الوطني الكردستاني"، لافتا في الوقت نفسه الى أن "الاهم من ذلك هو وجود برنامج سياسي لتحقيق مطاليب شعب كردستان".

ويزور حاليا وفدين من قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بغداد لإجراء مباحثات تشاورية مع الاطراف السياسية العراقية لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018