إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - عمليات نينوى : التصدي لهجومين شنهما داعش جنوب الموصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-05-26

واع - اعلنت قيادة عمليات نينوى، السبت، لتصدي قواتها لهجومين شنهما داعش جنوب الموصل.

وذكر مصدر في العمليات لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي أن "تنظيم داعش شن فجر اليوم، هجوما مسلحا في قرية البو صليبي جنوب الموصل وهجوما اخر عند طريق بغداد موصل في جنوب المدينة ايضا".

واضاف المصدر ان "قوى الامن مسنودة بعناصر الجيش والحشد الشعبي تمكنت من التصدي للإرهابيين واعادة فرض الامن".

اصابة ثلاثة جنود من الحشد الشعبي خلال إحباط محاولة تسلل لداعش شمال شرقي ديالى

اصيب ثلاثة جنود من الحشد الشعبي ، السبت ، أثر تفجير عبوة ناسفة خلال إحباط محاولة تسلل لداعش شمال شرقي ديالى .

وذكر مصدر امني في المحافظة إن "مجموعة من إرهابيي خلايا داعش حاولوا خلال ساعات الليلة الماضية، التسلل في زوارق عبر بحيرة حمرين بأطراف ناحية السعدية شمال شرقي ديالى، إلا أن قوة من الحشد الشعبي تمكنت من رصدهم وإحباط محاولة تسللهم".

وأضاف ، أن "إرهابيي داعش التفوا من جهة أخرى قرب قرية ربيعة بأطراف ناحية السعدية أيضا ، لكن قوات الحشد الشعبي تمكنت مرة أخرى من طردهم"، مبينا أنه "أثناء تقدم القوات الحشد وانسحاب عناصر داعش انفجرت عبوة ناسفة هناك".

وأشار الى ، أن "الانفجار أسفر عن إصابة 3 من مقاتلي الحشد الشعبي بجروح نقلوا على أثرها الى مستشفى في قضاء المقدادية "لافتا الى أن "هناك معلومات عن خسائر بشرية في صفوف إرهابيي داعش الذين حاولوا التسلل".

انطلاق عملية عسكرية مشتركة لملاحقة داعش من محورين في مطيبيجة

انطلقت، اليوم السبت، عملية عسكرية مشتركة من محورين لملاحقة فلول تنظيم داعش في منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال مسؤول الاعلام الحربي للواء 23 التابع للحشد حسين الحسيني، إنه " انطلقت، صباح اليوم، عملية عسكرية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي لملاحقة فلول داعش في منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين".

وأضاف ان "العملية محورين لإنهاء وجود خلايا داعش في المطيبيحة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018